fbpx

المشاهد نت

محافظ المهرة يحذر من الإساءة لـ”التحالف”

من اللقاء الموسع للمكونات السياسية والمحلية بمحافظة المهرة - متداولة

محافظ المهرة يحذر من الإساءة لـ”التحالف”

المهرة – عماد باحميش

حذّر محافظ محافظة المهرة (شرق اليمن)، محمد علي ياسر، مما أسماها “الممارسات المخلة بالأمن والاستقرار بالمحافظة، والمسيئة للتحالف العربي”.

وقال ياسر، في اللقاء الموسع لممثلي الأحزاب وأعضاء مجلسي النواب والشورى، والشيوخ والأعيان، والمكاتب التنفيذية، وممثلي المنظمات والمرأة، والشخصيات الاجتماعية بالمهرة: إن أمن المحافظة “خط أحمر”.

وأكد محافظ المهرة أن السلطة المحلية لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه أية ممارسات تخل بالأمن، وسيتم ملاحقة مرتكبي هذه الأفعال وضبطهم، وسيكونون عرضة للمساءلة القانونية.

مشيدًا بالدعم الذي تقدمه الحكومة السعودية للمهرة في مختلف المجالات، لافتًا أن هذا الدعم سيظل محل تقدير واحترام، وأن العلاقة الأخوية التي تربط اليمن بالمملكة أقوى من أي وقت مضى، كما ثمّن المحافظ الدعم الذي تقدمه سلطنة عمان ودولة الإمارات.

ووقف اللقاء أمام الأوضاع التي تعيشها المحافظة جراء تأثيرات الأحداث سياسيًا واقتصاديًا وأمنيًا في عموم البلاد، وجهود السلطة المحلية في الحفاظ على الأمن والاستقرار وتوحيد الصف والكلمة والتقارب مع مختلف الجهات والمكونات.

وناقش مقترحات لتحقيق المصلحة العامة والنأي بالمحافطة عن الفوضى والصراعات، ومحاولات زعزعة الاستقرار، وفق ما جاء في اللقاء.

وتشهد المهرة تجاذبات بين المكونات السياسية المستحدثة مؤخرًا، والتي تناهض كثير منها وجود قوات التحالف العربي في المهرة، فيما تحظى بعضها بدعم أطراف في التحالف.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة