fbpx

المشاهد نت

الحوثي يعلن عن عملية عسكرية استهدفت الإمارات

أعترفت الإمارات بهجوم الحوثيين على أبو ظبي وتوعدت بالرد

الحوثي يعلن عن عملية عسكرية استهدفت الإمارات

صنعاء – وهب العواضي :

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الاثنين، عن تنفيذ عملية عسكرية استهدفت مطاري دبي وأبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال المتحدث العسكري للجماعة، يحيى سريع في بيان رصده “المشاهد”، إن قوات جماعته نفذت عملية عسكرية نوعية وناجحة استهدفت مطاري دبي وأبو ظبي في الإمارات.

وأضاف أن قواتهم استهدفت أيضًا مصفاة نفط في المصفح بابوظبي وعددًا من المواقع والمنشآت الإماراتية الذي وصفها “بالمهمة والحساسة”.

وأوضح سريع أن العملية العسكرية التي سماها “بإعصار اليمن” تمت بخمسة صواريخ بالستية ومجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة، وفق البيان.

وحذر سريع الشركات الأجنبية والمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات بالابتعاد عن المواقع والمنشآت الحيوية، لافتًا إلى أن ذلك الاستهداف يأتي ردًا على ما وصفه “بعدوان الإمارات” على اليمن.

وكانت شرطة أبوظبي قد أعلنت، في وقت سابق من مساء اليوم، عن مقتل ثلاثة أشخاص من الجنسيات باكاستانية وهندية وإصابة ستة آخرين جراء استهداف مطار أبو ظبي.

وعقب استهداف الحوثيين لمطار أبو ظبي في الإمارات، كثف التحالف العربي من ضرباته الجوية على مواقع للحوثيين في العاصمة صنعاء، يقول بأنها تأتي استجابةً للتهديد.

وذكر بيان التحالف نشرته وكالة “واس” السعودية، أن الطيران التابع له استهدف قيادات وصفها “بالإرهابية” في العاصمة صنعاء.

وخلال الفترة الماضية، كثفت جماعة الحوثي من هجماتها عبر الصورايخ البالستية والطيران المسير، على مواقع ومنشآت سعودية تصفها تكرارًا بالحيوية، في مناطق ومدن عديدة أبرزها عسير ونجران وأبها.

وصلت إجمالي الصورايخ البالستية والطيران المسير التي أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية حتى اليوم بنحو 432 صاروخًا بالستيًا و875 طائرة مسيرة، وفق بيان حديث للتحالف العربي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة