fbpx

المشاهد نت

الأجواء المتوقعة خلال الساعات القادمة

الأجواء المتوقعة خلال الساعات القادمة

صنعاء _ وداد ناصر :

توقع المركز الوطني للأرصاد أجواء صحوة وباردة أثناء الليل والصباح أعلى مرتفعات محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء وشمال محافظتي الضالع وإب).

وأضاف في نشرته عبر الفيسبوك اطلع عليها “المشاهد” ستكون أجواء باردة نسبيًا على مرتفعات محافظات (تعز، لحج، أبين، شبوة وحضرموت وغرب محافظتي الجوف ومأرب).

وذكر أن الأجواء سوف تكون صحوة إلى غائمة جزئيًا أثناء النهار مع هطول أمطار خفيفة ومتفرقة مع تشكل الشابورة أو الضباب على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية المحاذية للسهول الساحلية.

ولافت المركز أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون أجواء صحوة إلى غائمة على الساحل مع هطول أمطار متفرقة.

وأشار إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئيًا باردة نسبيًا، وتنشط رياح معتدلة السرعة خلال ساعات الظهيرة.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المرتفعات الجبلية من الأجواء الباردة وينصح بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من آثار البرد.

وحذر سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية المحاذية للسهول الساحلية من التدني في مدى الرؤية بسبب تشكل الضباب أو الشابورة المائية.

وفي ذات السباق نصح الدكتور محمد الشهاب أخصائي طب أطفال لتجنيب الأطفال في فصل الشتاء الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي ( الزكام ونزلات البرد، السعال)، الاهتمام بالرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة، والتغذية الجيدة والأكثر المشروبات من الحمضيات الساخنة .

وينصح الأطباء أكل الثوم فهو يعمل على الوقاية من نزلات البرد لاحتواءه على مركب الأليسين (Allicin) الذي يزيد المناعة بالإضافة لكونه يمتلك مجموعة من الخصائص المضادة للبكتيريا .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة