fbpx

المشاهد نت

“تربية لحج” تستعد للمشاركة بالأولمبياد الخليجي

امتحانات مفاضلة بين طلبة لحج للمشاركة بالأولمبياد التربوي الخليجي

“تربية لحج” تستعد للمشاركة بالأولمبياد الخليجي

لحج – صلاح بن غالب

أعلن مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج (جنوب اليمن)، الأحد، نتائج المفاضلة بين طلبة مدارس الثانوية بالمحافظة؛ لتمثيل لحج في الأولمبياد الخليجي.

وقال مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، فهمي بجاش لـ “المشاهد“: “دشنا اليوم امتحانات المفاضلة الأولمبية لمادتي الرياضيات والفيزياء بين الطلبة المرشحين لتمثيل محافظة لحج ضمن أولمبياد الخليج العربي، للمرة الثانية.

وأضاف أن عدد المتقدمين لخوض المسابقة في محافظة لحج بلغ 18 طالب/بـة وسيتم إعلان فوز 4 منهم طبقًا نتائج الامتحانات التي أجريت لهم من قبل لجنة تربوية مشكلة لهذا الخصوص.

وأشار إلى أن المسابقة الأولمبية لمادة الرياضيات تأتي هذا العام للمرة الثامنة وللمرة الرابعة لمادة الفيزياء التي تُنظم بتمويل ورعاية المكتب العربي لدول الخليج العربي.

ولفت بجاش إلى أن الامتحانات أسفرت عن فوز طالبين بمادة الرياضيات، وهم زبيدة صفوان من مديرية طور الباحة، والثاني نادر علي حسن من مديرية ردفان.

وفي مادة الفيزياء فاز كل من: عماد محمد شعفل, من مديرية حالمين، وحمزة أنيس أحمد من مديرية ردفان.

فيما جاء بالاحتياط عن مادة الرياضيات كلاً من حمدان عمار قاسم من مديرية لبعوس، وجمال عبدالكريم ثابت من مديرية حالمين.

وفي احتياط الفيزياء نهى مصلح قاسم، حبيل جبر، والثاني رغد نبيل أحمد من مديرية طور الباحة.

يشار إلى أن محافظة لحج قد فازت بالمنافسة الأولمبية عام 2018 بحصول الطالب خالد حسين الطيار على المركز الأول على مستوى المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية.

ثم حصل على المركز الثاني على مستوى دول الخليج العربي والتي أقامها المكتب العربي لدول الخليج العربي بسلطنة عمان لعام 2018.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة