fbpx

المشاهد نت

“العمالقة” تدخل أولى مناطق مأرب

“العمالقة” تدخل أولى مناطق مأرب

مأرب – سعيد نادر

سيطرت قوات ألوية العمالقة، الثلاثاء، على عددٍ من المناطق بأطراف مديرية حريب، أولى مناطق محافظة مأرب، المجاورة للمديريات الغربية من محافظة شبوة.

ويأتي هذا التحول في عمليات ألوية العمالقة، عقب إعلانها مساء الإثنين، فرض سيطرتها الكاملة على جميع مديريات محافظة شبوة التي كانت تحت سيطرة جماعة الحوثي.

وأكدت مصادر عسكرية في محافظة مأرب لـ”المشاهد” أن القوات الحكومية وألوية العمالقة سيطرت على ما يقارب 8 كيلومترات من المناطق في أطراف مديرية حريب، بمحافظة مأرب.

وأكدت المصادر أن أبرز المناطق التي تم تطهيرها من جماعة الحوثي، هي: “عزلة ال عقيل وال طهيف”.

وجاء هذا التوغل داخل مناطق أولى مديريات مأرب؛ عقب تقدم قوات العمالقة باتجاه مفرق شقير الذي يفصل حريب عن مديرية عين بمحافظة شبوة.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الحكومية وألوية العمالقة ما زالت تواصل تقدمها، مسنودةً بمقاتلات التحالف العربي، إلى عمق مديرية حريب.

يشار إلى أن قوات العمالقة أعلنت، مساء الاثنين، تحريرها جميع مديريات محافظة شبوة، مشيدةً في بيانٍ وصل “المشاهد” بجهود التحالف العربي، وتكاتف أبناء شبوة وعلى رأسهم محافظ المحافظة وكافة الشرفاء.

ودعت قوات العمالقة إلى ضرورة الحفاظ على هذه الانتصارات والدفاع عن المحافظة ضد التهديدات التي تشكلها جماعة الحوثي، وفق وصفها.

يذكر أن قوات العمالقة أطلقت في الأول من يناير/كانون ثاني الجاري عملية “إعصار الجنوب” لاستعادة السيطرة على المديريات الغربية لمحافظة شبوة، التي سيطر عليها الحوثيون خلال شهري سبتمبر/آيلول، وأكتوبر/تشرين ثاني 2021.

يأتي ذلك في ظل تشكيك البعض في إمكانية مواصلة قوات العمالقة استعادة المناطق التي سيطر عليها الحوثيون في محافظتي مأرب والبيضاء، ووقوفها عند الحدود الشطرية في أطراف محافظة شبوة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة