fbpx

المشاهد نت

“العمالقة” تعلن استعادة “غرب شبوة” بالكامل

قوات عسكرية من ألوية العمالقة - أرشيفية

“العمالقة” تعلن استعادة “غرب شبوة” بالكامل

شبوة – سعيد نادر

أعلنت قوات ألوية العمالقة، الإثنين، استعادة السيطرة على المديريات الغربية من محافظة شبوة بالكامل، وذلك عقب فرض سيطرتها اليوم، على ما تبقى من مديرية عين، من جماعة الحوثي.

وقالت ألوية العمالقة في بيان، أصدرته، مساء الإثنين، وصل “المشاهد” نسخةً منه: إن المرحلة الثالثة من عملية “إعصار الجنوب” اُستكملت باستعادة مديرية عين في اليوم العاشر من العمليات، وبذلك فرض السيطرة على جميع مديريات محافظة شبوة بالكامل.

وثمّنت قوات العمالقة التضحيات الجسيمة للجنود وأبناء شبوة، وكذا دور التحالف العربي بقيادة السعودية ومساندة دولة الإمارات، وفق ما جاء في البيان.

ودعا البيان أبناء محافظة شبوة إلى رص صفوفهم بقيادة محافظ المحافظة الشيخ عوض الوزير العولقي؛ للدفاع عن محافظتهم.

وكانت عملية “إعصار الجنوب” قد انطلقت في الأول من يناير/كانون الثاني الجاري، بدءًا من مديرية عسيلان، والتي تم استعادتها ضمن المرحلة الأولى وبوقت قياسي.

فيما تم استعادة مدينة العلياء مركز مديرية بيحان خلال المرحلة الثانية، وأهم المناطق التي سيطرت عليها جماعة الحوثي في شبوة.

والأحد، أطلقت “العمالقة” المرحلة الثالثة من عملية “إعصار الجنوب” لاستعادة مديرية عين إلى الجهة الغربية الشمالية من شبوة (جنوب) على الحدود من محافظتي مأرب، والبيضاء.

وسيطرت ألوية العمالقة خلال هذه المرحلة بلدات “الساق” و”المجبجب” و”قاعدة اللواء 153 مشاة أو ما يسمى بمعسكر الدبابات وبلدة “نجد مرقد” في مديرية عين.

يشار إلى أن قوات جماعة الحوثي سيطرت على مديريات غرب شبوة الثلاث “عسيلان، بيحان، وعين” خلال سبتمبر/آيلول، وأكتوبر/كانون ثاني الماضيين، في إطار حملة هجماتها ضد محافظتي مأرب والبيضاء المجاورتين لشبوة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة