fbpx

المشاهد نت

تقدم جديد لقوات العمالقة بشبوة

قوات من ألوية العمالقة تتجه إلى محافظة شبوة (مواقع التواصل الاجتماعي)

تقدم جديد لقوات العمالقة بشبوة

شبوة – وهب العواضي:

واصلت قوات ألوية العمالقة تقدمها، اليوم الأحد، باتجاه مديرية العين غربي شبوة وسط احتدام المواجهات العسكرية مع مسلحي جماعة الحوثي.
وقال المتحدث الرسمي للقوات المشتركة، وهي تضم ألوية العمالقة، وضاح الدبيش، لـ”المشاهد”، إن قواتهم سيطرت على منطقة “الساق” أولى مناطق مديرية العين، وتزحف الآن نحو مركز المديرية لإكمال السيطرة عليها، مشيرًا إلى اشتداد المواجهات العسكرية مع مسلحي جماعة الحوثي في أطراف المديرية.
وأضاف الدبيش أن هناك ضغطًا عسكريًا كبيرًا على الحوثيين وسط كثافة نيرانية لمدفعية قوات العمالقة بإسناد جوي لطيران التحالف العربي.
وأكد أن قوات العمالقة تتقدم نحو مركز مديرية العين، ولا يفصلها عن مركزها سوى 5 كيلومترات فقط، وستتم السيطرة الكاملة عليها خلال الساعات القليلة القادمة.
وأشار إلى أن جماعة الحوثي تتخذ من منازل المواطنين في مديرية العين، ثكنات عسكرية وخنادق ومتاريس، لكن قوات العمالقة تتجنب الرد على تلك المصادر، وكانت قد حذرت الجماعة قبل يومين لإخلاء منازل المواطنين لعدم الإضرار بهم.
ولفت إلى أن هناك عددًا من الأسرى لعناصر جماعة الحوثي لدى قوات العمالقة ممن سلموا أنفسهم، إضافةً إلى عدد كبير من القتلى والجرحى من مسلحي الجماعة.
وتتواصل المعارك الضارية غربي شبوة منذ أسبوع ونصف، وتمكنت قوات العمالقة من خلالها السيطرة على مديريتي عسيلان وبيحان، فيما تسعى القوات الآن للسيطرة على العين التي تعتبر آخر مديريات شبوة مازال يسيطر عليها الحوثيون غربًا.
كما تمكنت العمالقة من التقدم نحو محافظة البيضاء المحاذية لشبوة، وسيطرت أمس على مديرية نعمان، أولى مديريات محافظة البيضاء، بعد سيطرتها على بيحان العليا بشبوة مباشرةً.
يأتي هذا التقدم الواسع بعد وصول 5 ألوية من قوات العمالقة إلى محافظة شبوة، نهاية ديسمبر الماضي، بعد انتقالها من الساحل الغربي، بغرض استعادة تلك المديريات الثلاث التي كان يسيطر عليها الحوثيون، ولم يتبقَّ منها سوى العين.
وكانت جماعة الحوثي تمكنت من السيطرة على المديريات الغربية لشبوة، وهي: عسيلان، بيحان، والعين، نهاية سبتمبر الماضي، بعد أن كانت في قبضة القوات الحكومية منذ بدء اندلاع الحرب مطلع 2015.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة