fbpx

المشاهد نت

لخفض التوتر باليمن.. روسيا تدعو لحوار سعودي إيراني

رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، ليونيد سلوتسكي

لخفض التوتر باليمن.. روسيا تدعو لحوار سعودي إيراني

موسكو – فاطمة العنسي

جددت روسيا عبر مسؤول رفيع المستوى، مساء الجمعة، إلى تأييدها لجهود السلام وإيقاف الحرب في اليمن الذي تسعى إليه المملكة العربية السعودية مؤخرً، لاسيما عقب التصعيد العسكري المستمر.

وأكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، ليونيد سلوتسكي، أن روسيا تؤيد جهود السعودية لحل الأزمة اليمنية، وتدعو إلى حوار بين المملكة وإيران لخفض التوتر في المنطقة، وفق وكالة “تاس” الدولية.

وقال سلوتسكي، في حديثة للوكالة: “إننا نؤيد جهود الوساطة للأمم المتحدة بما في ذلك المبعوث الخاص للأمين العام والمعني باليمن، هانس غروندبيرغ، الذي زار مؤخرا موسكو”.

وأضاف، “كما ندعم مبادرة السعودية لحل الأزمة، والرامية إلى بسط الاستقرار للأوضاع في المنطقة وضمان حرية الملاحة في مضيق باب المندب الذي يمثل أهمية كبيرة للتجارة العالمية”.

وتابع سلوتسكي: “نتابع بدقة الخطوات البناءة التي يتخذها في هذا الاتجاه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ووزير خارجية المملكة، الأمير فيصل بن فرحان، الذي أجرى في الأيام الأخيرة عدة اتصالات مع نظرائه الأجانب”.

مشددًا على أن روسيا مستعدة، في إطار مفهومها للأمن الجماعي في منطقة الخليج، للإسهام في حل هذه القضية، قائلا: “نشدد في سياق هذه الأهداف على أهمية الحوار بين السعودية وإيران الأمر الذي قد يسهم في إزالة الخلافات القديمة وحلها ومعالجة الأوضاع في المنطقة بشكل عام”.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة