fbpx

المشاهد نت

توزيع دفعة جديدة من لقاح كورونا

توزيع دفعة جديدة من لقاح كورونا

عدن – صلاح بن غالب

بدأت اليوم الثلاثاء وزارة الصحة العامة والسكان بالحكومة اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) توزيع دفعة جديدة من اللقاح المضاد لفايروس كوفيد 19 إلى مناطق سيطرة الحكومة.

وأوضح وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي في تصريح صحفي رصده ‘المشاهد” أن وزارة الصحة بدأت اليوم في توزيع دفعة جديدة من اللقاح ضد جائحة كورونا إلى المواقع المعتمدة للتطعيم في عموم مناطق سيطرة الحكومة اليمنية .

وأضاف الوليدي أن اجمالي ماتم توزيعه اليوم بلغ 368ألف جرعة من نوع جونسون آند جونسون بالإضافة إلى 200ألف جرعة من لقاح سينوفاك الذي دخل اليمن لأول مرة.

وأشار أن اجمالي المواقع التي سوف يصلها اللقاح الجديد (سينوفاك) في جميع مستويات الزمام السكاني تبلغ 600 موقع حيث سيتم التطعيم به على جرعتين بفارق زمني من أسبوعين إلى أربعة أسابيع .

لافتاً بأن اللقاحات الموزعة اليوم ستصل إلى 13محافظة وتشمل 120مديرية .

يشار بأن اليمن استقبلت دفعة جديدة من اللقاح ضد كورونا بلغت 1.2مليون أواخر ديسمبر/ كانون أول الماضي وهي الدفعة الثالثة التي تدخل اليمن منذ انتشار جائحة كورونا مطلع إبريل/ نيسان2020 ، وسط تحذيرات صحية من خطر انتشار الموجة الرابعة من الجائحة التي أودت بحياة قرابة 2000 حالة وفاة في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية في ظل تكتم ومنع دخول اللقاح إلى مناطق سيطرة جماعة الحوثي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة