fbpx

المشاهد نت

الاعتداء على صحفي بتعز

الاعتداء على صحفي بتعز

تعز – وهب العواضي:

اختطف مسلحون مجهولون، اليوم الأحد، أحد الصحفيين العاملين في مكتب قناة “يمن شباب” في مدينة تعز.
وقال أحد الزملاء الصحفيين العاملين في مكتب القناة لـ”المشاهد” إن 6 أشخاص، منهم 3 مسلحين باللباس مدني، قاموا باختطاف الصحفي عبدالرحمن الشوافي، عصر اليوم، بعد أن اقتحموا مكتب القناة، وأشهروا السلاح على الموظفين.
وأضاف الزميل الصحفي أن المسلحين قاموا بالاعتداء بالضرب المبرح على الشوافي، وإطلاق سراحه بعد ساعات من اختطافه.
وأكد أن الشوافي يرقد حاليًا في أحد المستشفيات، ويتلقى العلاج إثر تعرضه للاعتداء من قبل المسلحين.
وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية تعمل حاليًا على التحقيق في الحادثة بعد تلقيها بلاغًا من قبل إدارة مكتب القناة.
وكانت قناة “يمن شباب” أصدرت بيانًا عاجلًا قالت فيه إن ملسحين بلباس مدني اقتحموا مكتبها في تعز، واختطفوا أحد موظفيها، عبدالرحمن الشوافي، واقتادوه إلى جهة غير معلومة.
ويتعرض الصحفيون اليمنيون لانتهاكات جسمية واختطافات في أكثر من محافظة يمنية، كان آخرها اختطاف الزميل الصحفي رأفت رشاد بعدن، والإفراج عنه قبل يومين، بعد شهرين من اختطافه.
ووثق مرصد للحقوق والحريات الإعلامية، 86 واقعة انتهاك ضد الحريات الإعلامية خلال 2021، تنوعت بين عدد من الانتهاكات منها القتل والإصابة والاختطاف والاعتداء واستهداف مؤسسات إعلامية، وفق تقرير صدر اليوم.
وذكر التقرير أن 4 صحفيين قتلوا بطريقة بشعة خلال أقل من شهر، فيما رصد 6 حالات إصابة و18 حالة اعتقال و9 حالات اعتداء و13 حالة تهديد و15 حالة محاكمة واستجواب من قبل نيابات وأقسام شرطة، إضافةً إلى 12 حالة نزوح و5 حالات اقتحام ونهب وإيقاف مؤسسات إعلامية و4 حالات انتهاك توزعت بين اقتحام منازل ونهب وتحريض وفصل تعسفي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة