fbpx

المشاهد نت

جمعية الصرافين.. المضاربة بالصرف محاولة لتعويض الخسائر

جمعية الصرافين.. المضاربة بالصرف محاولة لتعويض الخسائر

عدن -مكين العوجري:

قال المتحدث الرسمي باسم جمعية صرافي عدن صبحي باغفار أن الارتداد العكسي في سعر الصرف أمس الأربعاء كانت محاولات لتعويض بعض الخسائر.

وأشار باغفار في بصفحته بالفيس بوك إلى أن ارتفاع سعر صرف الريال امام العملات الأجنبية كانت محاولات يائسة لاسترجاع أكبر قدر من الخسائر المهولة التي تعرض لها البعض من جميع القطاعات.

ولفت إلى أن الخسائر التى لحقت بجميع القطاعات جراء استقرار الصرف، مشيرًا إلى أن البعض يتجاهل التحرك الدولي والإقليمي وكافة التغييرات الإدارية والقرارات الحكومية ذات الصلة في العديد من الوزارات، موضحًا أن البعض يعتقد أن تلك التغييرات والإجراءات سوف يتم تغييرها بخطوات تقربهم من عتبة الإفلاس دون أي إمعان لحجم المخاطر أو التحليل المبكر، حد تعبيره.

وأشار أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي ووزارة المالية ووزارة التجارة والصناعة كان لها نتائج ايجابية انعكست على أسعار الكثير من السلع والمشتريات النفطية والتي كانت جزءًا من نتائج الاستقرار.

وأوضح أن الجهود لن تتوقف أمام بعض الأطماع المادية على حساب قوت المواطن ومعيشته، مؤكدًا أن الهمة عالية وهناك تفاعل واسع وثقة وعزم وحزم.

وفي السياق أعلن البنك المركزي التابع للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا عن فتح مزاد لبيع مبلغ خمسة عشر مليون دولار أمريكي اليوم الخميس عبر منصة Refinitiv.

وأشار البنك عبر موقعه الرسمي إلى أنه يتم تقديم العطاءات باستخدام منصة Refinitiv الإلكترونية.

ولفت إلى أن البنوك التي ليس لديها وصول إلى منصة Refinitiv فسيقوم البنك المركزي بتقديم العطاءات نيابة عنها بناء على طلب رسمي مقدم إلى البنك المركزي عبر البريد الإلكتروني المخصص لهذا الغرض خلال فترة المزاد المذكورة أعلاه.

وأكد مركزي عدن أن المزاد سيبدأ في الساعة العاشرة صباحًا ويغلق في الساعة الثانية عشرة ظهرًا في نفس اليوم.

وشدد على أن يكون مبلغ العطاء بمضاعفات الألف دولار، وأن لا يتجاوز إجمالي العطاءات المقدمة من قبل كل مشارك نسبة 25% من إجمالي قيمة المزاد، ولا يحق للمشارك إلغاء أو تغيير العطاءات بعد تقديمها.

وأوضح البنك أنه سيقوم بتغطية حسابات البنوك لدى مراسليها بالخارج بحسب طلبهم خلال يومي عمل من تاريخ المزاد.

وأشار إلى أنه سيتم نشر نتائج ترسية المزاد في نفس اليوم على موقع البنك المركزي اليمني.

ومنذ أيام شهد الريال اليمني تحسنًا ملحوظًا في جميع المحافظات التي تقع تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا وسط ارتياح شعبي واسع.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة