المهرة – عماد باحميش

شكا مواطنون في محافظة المهرة (شرقي اليمن)، من انتشار الكلاب المسعوره، في مختلف الشوارع وأحياء مدينة العيضة، بشكل “مخيفة” و”غير مسبوقة”؛ تسببت بهلع الأهالي

وبحسب سكان مدينة الغيضة، ل “المشاهد”، فإن هذه الكلاب المسعورة باتت تجوب شوارع المدينة وضواحيها بشكل كبير جدا، وغير مألوف وخاصة في فترات الليل.

إذ وقعت العديد من حوادث العَقرِ وتهجّم الكلاب على المواطنين وافتراس العديد من المواشي؛ مما دفع الأهالي للعمل على مكافحتها بطرق مختلفة؛ للحد من المخاطر التي قد تلحق بالصغار والكبار.

وقال مواطنون محليون إن الكلاب المسعورة هاجمت أحد حضائر الأغنام لمواطن من منطقة العبري في مدينة الغيضة، وافترست اثنتين من الشياه، وأربعة خرفان صغار.

فيما تهجم بعضها على مواطن خمسيني مع زوجته في حارة السادة بجانب مدرسة العيدروس وسط مدينة الغيضة، الا أن مجموعة من الشباب أنقذوهم من خطر الإصابة بعضات الكلاب المسمومة التي قد تودي بحياتهم.

يذكر أن العديد من الأسر الفقيره يتخذون تربية المواشي كمصدر دخل تساسي لهم، خاصة في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي تشهدها عموم البلاد.

وطالب الأهالي الجهات المسؤولة والسلطات المحلية والأمنية بسرعة التدخل لمكافحة تلك الكلاب التي باتت تشكل خطرا وتهديدا لحياة البشر والثروة الحيوانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.