fbpx

المشاهد نت

آخر المستجدات الميدانية في الحديدة وتعز

آخر المستجدات الميدانية في الحديدة وتعز

تعز -محمد عبدالله:

أعلنت القوات المشتركة، الإثنين، أنها سيطرت على مناطق جديدة في الريف الغربي لمحافظة تعز (جنوبي غرب اليمن) عقب معارك مع جماعة الحوثي.

وقالت القوات في بيان اطلع عليه “المشاهد“، إنها حققت “انتصارات كبيرة، وسيطرت على مناطق واسعة وسلاسل جبلية ذو أهمية استراتيجية شمال مديرية مقبنة غرب محافظة تعز”.

وأضافت أنها سيطرت على “مناطق في عزلة البراشة بمقبنة بالإضافة إلى سلاسل جبلية هامة ومواقع حاكمة”.

وذكرت أنها باشرت في فتح الطرقات وتطهير المنطقة من الألغام.

في السياق، تواصلت المعارك بين القوات المشتركة والحوثيين في مديرية جبل رأس جنوب شرق محافظة الحديدة.

وقال مصدر في قوات ألوية العمالقة لـ”المشاهد”، إن القوات المشتركة تمكنت خلال الساعات الماضية من السيطرة على جبال مطلة على منطقة المرير في مديرية جبل راس.

وأضاف أن المعارك لا تزال مستمرة باتجاه خط العدين الرابط بين جبل رأس ومديرية العدين التابعة لمحافظة إب.

وتكمن الأهمية الاستراتيجية لمديرية جبل راس كونها تطل على سهل تهامة، ويحدها من الشمال مديرية الجراحي (الحديدة) ومديرية وصاب السافل التابعة لمحافظة ذمار ومن الجنوب مديرية فرع العدين التابعة لمحافظة إب ومقبنة التابعة لمحافظة تعز، ومن الشرق تحدها مديريتا فرع العدين وحزم العدين (إب) ومن الغرب مديريتا الجراحي وحيس في الحديدة.

في السياق، أعلن التحالف العربي أنه نفذ خمس عمليات استهداف ضد الحوثيين في الساحل الغربي لليمن.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) إنه نفذ “خمس عمليات استهداف بالساحل الغربي لدعم قوات الساحل وحماية المدنيين”.

وأضاف أن العمليات “استهدفت آليات عسكرية، وموقعًا لتخزين الصواريخ البالستية”.

وكانت القوات المشتركة قد بدأت يوم الخميس الماضي، عملية عسكرية ضد الحوثيين جنوبي مديرية حيس، بمساندة طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، تمكنت خلالها من تحرير مناطق واسعة.

والقوات المشتركة تتكون من ثلاث قوات رئيسية تشمل قوات العمالقة، المقاومة التهامية والمقاومة الوطنية المعروفة باسم حراس الجمهورية، تم تشكيلها جميعا ما بين عامي 2015 و2017.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة