القاهرة – فاطمة العنسي

وصل المبعوث الأممي الخاص لدى اليمن السويدي، هانس غروندبرغ، إلى العاصمة المصرية القاهرة، ضمن جهود الأمم المتحدة الرامية إلى تحقيق السلام المستدام وإيقاف نزيف الدم المستمر منذ سنوات في اليمن.

وذكرت الأمم المتحدة عبر بيان مقتضب على “تويتر” رصده “المشاهد“، أن المبعوث الأممي غروندبرغ سيلتقي خلال زيارته وزير الخارجية المصري سامح شكري، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من اليمنيين المقيمين في مصر؛ للتشاور حول سبل بدء حوار سياسي شامل وجامع، للوصول إلى تسوية مستدامة للصراع في اليمن.

وأجرى المبعوث الأممي غروندبرغ خلال الأيام الماضية سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع عدد من مسئولي الدول العربية والإقليمية، منها الرياض وأبوظبي وطهران، والعاصمة المؤقتة عدن، ضمن جولته الرامية إلى حلحلة ملف السلام في اليمن المتعثر، والتوصل إلى مفاوضات تفضي إلى وقف شامل لإطلاق النار والتصعيد العسكري.

وفي سياق متصل، ناقش المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، التصعيد العسكري الأخير في محافظة مأرب وتداعياته على الوضع الإنساني والاقتصادي المتدهور في البلاد.

وأكدت الخارجية الأمريكية عبر بيان على موقعها الرسمي في تويتر، أن المباحثات التي أجراها المبعوث الأمريكي ركزت حول الدور البالغ الأهمية للمنظمة الدولية في التخفيف من تداعيات الوضع الإنساني، والحاجة الملحة لوقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين والنازحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.