تعز – وهب العواضي:

تسببت شاحنة نقل بضائع، اليوم الخميس، بقطع طريق هيجة العبد التي تربط تعز بمحافظتي لحج وعدن بشكل كلي.

وقال سائق شاحنة نقل من وإلى تعز، صلاح الرحال لـ”المشاهد” إن مركبة من نوع باص “طبل” تعرضت على الخط وتعطلت عن العمل ما أدى إلى قطع الطريق تمامًا أمام المسافرين.

وأضاف أن طريقة هيجة العبد مقطوعة منذ منتصف الليل أثناء تعطل المركبة ومازالت مقطوعة حتى الآن، مشيرًا إلى تعرقل سير حركة المركبات وعشرات المسافرين العالقين على الطريق.

من جانبه، قال مدير العلاقات العامة بمكتب أشغال وطرقات تعز لـ”المشاهد” إنه لم يجر توسعة الطريق وتأهيلها حتى الآن بعد أن تدخل البرنامج السعودي الذي أعطى وعودًا بتأهيل الطريق وترميمها بشكل كامل.

وأضاف أن البرنامج كان قد طلب ترشيح ثلاثة مقاولين لبدء العمل وبدء الإجراءات ولكن لم يتم عمل شيئ حتى الآن.

وفي مطلع يناير الماضي كانت مؤسسة الأشغال والطرقات بتعز قد أعلنت عن إغلاق الطريق لمدة أسبوع كامل بغرض إعادة تأهيلها وترميمها بعد اعتماد مناقصة وميزانية تشغيلة لها.

وفي نهاية نوفمبر الماضي، أعلنت الحكومة عن توقيع مناقصة جديدة في مدينة عدن بين صندوق صيانة الطرق وشركة الخضيري بتكلفة 467 مليون ريال لصيانة وتأهيل طريق هيجة العبد بعد أن تعرضت للانهيارات الصخرية والخراب الشامل جراء السيول.

وتعتبر طريق هيجة العبد شريانًا ومنفذًا وحيدًا لمدينة تعز ورابطًا رئيسًا لها مع لحج وعدن، وكانت قد نُفذت وقفات شعبية ودعوات واسعة للمطالبة بصيانتها، خصوصًا بعد إعلان الحكومة في السابق مناقصات لصيانتها لكنها لم تكن تنفذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.