عدن – فرح رشيد

واصلت أسعار الطماطم في أسواق الخضروات بمختلف محافظات اليمن، ارتفاعاتها الكبيرة، وسط تضارب بين ما تعلنه السلطات الرسمية والأسعار المتداولة.

ففي الوقت الذي أعلنت فيه النشرة اليومية الصادرة عن مكتب الزراعة والري بعدن، تلقى “المشاهد” نسخةً منها، أن سعر الكيلو الواحد من الطماطم 1600 ريال يمني، يؤكد المواطنون أن سعر الكيلو وصل إلى 2000 ريال في بعض المناطق.

النشرة الصادرة عن إدارة التسويق بمكتب الزراعة والري بعدن، أشارت إلى أن سعر سلة الطماطم عبوة 25 كيلوجرام، بلغ 32 ألف ريال منذ أسابيع، ما يجعل سعر الجملة للكيلو الواحد قرابة 1200 – 1300 ريال؛ ويعطي هامش ربح مناسب للتجار.

غير أن مواطنين يؤكدون ل “المشاهد” بأن كثير من التجار لا يتقيدون بالنشرات التي تصدرها الجهات المعنية، مطالبين بمزيد من تفعيل الرقابة على الأسعار والأسواق.

وكان مكتب الزارعة والري بعدن قد أرجع أسباب الارتفاعات في أسعار محصول الطماطم إلى قلة الوارد القادم من المحافظات، لافتا إلى أن الأسعار ستتحسن في حالة ازداد المعروض من المحصول في أسواق الجملة المركزية.

وفيما يلي، ينشر “المشاهد” قائمة أسعار الخضروات والفواكه، بحسب تداولات اليوم الأربعاء، في السوق المركزي لبيع الخضار بالجملة في مديرية المنصورة بعدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.