الحديدة – فاروق محمد

قال مصدر محلي في منطقة التحيتا جنوب محافظة الحديدة ( غرب اليمن ) إن مسلحي جماعة الحوثي دخلوا المنطقة وانتشروا فيها صباح اليوم الجمعة.

وأوضح المصدر -فضل عدم ذكر اسمه- ل “المشاهد” أن اللواء الأول مقاومة تهامية واللواء التاسع عمالقة التابعين للقوات المشتركة بقيادة طارق صالح انسحبت من المواقع التي كانوا يسيطرون عليها في منطقة التحيتا، بدون إبلاغ السكان لأخذ الحذر أو الخروج من هربًا من ملاحقة جماعة الحوثي.

وأكد المصدر أن مسلحي الجماعة دخلوا المنطقة وقاموا بحملة اعتقالات بشكل واسع.. مشيرًا إلى مقتل شخصين من سكان المنطقة نتيجة سقوط قذيفة صباح اليوم الجمعة، على منطقة مأهولة.

وتأتي هذه الانسحابات أو ما سمي من قبل قيادات عسكرية بالقوات المشتركة في الساحل الغربي “بإعادة التموضع”، والتي اعتبرت من قبل محللين سياسيين أنها تأتي ضمن تفاهمات سياسية تُمهد لتسوية سياسية ضمن ما يقوم به المبعوث الأممي من مساعي في هذا الاطار، من خلال لقاءاته التي قام بها مؤخرا مع الصراع في اليمن.

يشار الى أن منطقة الحديدة هي من أحد المناطق الساحلية المهمة التي سيطرت عليها القوات المشتركة بعد مواجهات عسكرية مع جماعة الحوثي قبل ثلاث سنوات.

وظلت المنطقة تتعرض للقصف بشكل مستمر من قبل جماعة الحوثي، ومحاصرة من ثلاث جهات؛ ويعيش السكان فيها أوضاع معيشية صعبة ولا تصل إليهم المساعدات الغذائية التي تقدمها المنظمات الإغاثية المحلية الدولية، بحسب مواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.