fbpx

المشاهد نت

آخر المستجدات العسكرية في شبوة ومأرب

آخر المستجدات العسكرية في شبوة ومأرب

مأرب -خالد صلاح – محمد المرخي :

تجددت المواجهات العسكرية اليوم بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهات محافظتي مأرب وشبوة، شمال شرق اليمن.

وقال مصدر عسكري – ضابط في القوات الحكومية فضل عدم ذكر اسمه – لـ”المشاهد” إن القوات الحكومية أطلقت عملية عسكرية لاستعادة مواقع استراتيجية سيطرت عليها جماعة الحوثي الأيام الماضية في محافظة شبوة.

وأضاف المصدر أن الهدف من العملية العسكرية استعادة السيطرة على مناطق الصفراء، والسليم وجبل العلم جنوب مديرية عسيلان.

ولفت المصدر إلى أن معارك عنيفة وقصفًا مدفعيًا متبادلًا دار بين القوات الحكومية ومقاتلي جماعة الحوثي لم يحقق فيها أي طرف تقدمًا يذكر، وماتزال قوات الطرفين متمركزة في مواقعها السابقة.

وشن طيران التحالف 3 غارات جوية مستهدفًا مواقع الحوثيين في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، حسب موقع قناة المسيرة الناطقة باسم جماعة الحوثي.

وكانت مواقع القوات الحكومية في وادي إره بمديرية عسيلان تعرضت للقصف بصاروخين بالستيين من قبل الحوثيين خلال اليوميين الماضيين.

بالتزامن.. تجددت المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية وقوات جماعة الحوثي في ظل سقوط خسائر بشرية من الطرفين في جبهة الكسارة غرب محافظة مأرب.

ونقل المركز الإعلامي للقوات الحكومية عن مصدر عسكري إن القوات الحكومية نصبت كمينًا محكمًا لمجموعة من عناصر الجماعة الحوثية أثناء محاولتهم التسلل باتجاه أحد المواقع العسكرية في جبهة الكسارة وأوقعوا جميع تلك العناصر بين قتيل وجريح.

وأضاف أن القوات الحكومية استحوذت على أسلحة خفيفة وكميات من الذخائر كانت بحوزة مقاتلي الجماعة.

في المقابل رصدت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي 14 غارة شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع الجماعة في محافظة مأرب.

وأفادت وكالة سبأ الناطقة باسم جماعة الحوثي أن طيران التحالف استهدف مواقعها في مديرية الجوبة ب12 غارة جوية، فيما استهدف بغارتين جويتين مديرية رحبة جنوب غرب المحافظة.

وتنفذ قوات جماعة الحوثي هجمات متكررة في محاولةٍ للسيطرة على محافظة مأرب النفطية، آخر معاقل الحكومة الشرعية في المحافظات الشمالية، ومحافظة شبوة الغنية بالغاز والنفط، فيما تواجه القوات الحكومية باستماتة لاستعادة مواقع خسرتها خلال الأسابيع الماضية، بمساندة التحالف العربي بقيادة السعودية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة