fbpx

المشاهد نت

احتجاجات في لحج تنديدا بإنهيار العملة

أحتجاجات في العند-لحج ضد انهيار العملة الوطنية

احتجاجات في لحج تنديدا بإنهيار العملة

لحج-عبد الرب الفتاحي

قطع مواطنون في مدينة العند، محافظة لحج، جنوب اليمن طريقا رئيسيا   لبضع ساعات وأغلقوا  محلات تجارية احتجاجا على انهيار العملة الوطنية  وغلاء المعيشة.

وأغلقت المحلات التجارية في مدينة الحوطة، عاصمة المحافظة  صباح اليوم ابوابها، حيث ظهرت المدينة شبة خالية من المارة. و جال مواطنون في الشوارع  يقودون مسيرة راجلة وهم يدعون المواطنين لضرورة رفض السياسات التي ادت لإنهيار العملة، ومواجهة الارتفاع شبة اليومي لاسعار المواد الغذائية.

وأكد محمد لطف المحرابي، مالك لإحد محلات المواد الغذائية في محافظة لحج، أن التقلبات الكبيرة في اسعار المواد الغذائية والسلع أضر بهم وألحق خسائركبيرة بمحلاتهم.

وقال ” خلال ساعات محدودة تتغير اسعار العملات، سواء السعودي والدولار وعندما نقوم بشراء سلعة أوتقوم ببيعها تكون الاسعار قد تغيرت وأرتفعت ، بشكل كبير عما كانت عليه خلال يوم أو حتى ساعات، وهذ يسبب لنا خسائر كبيرة .”

وأضرم مواطنون النار في اطارات السيارات في مدينة العند شمال لحج، حيث غطى الدخان سماء المدينة مما اضطر  تجار العند اغلاق محلاتهم .

تم قطع طريق رئيسي لبضع ساعات وأغلقت محلات تجارية في العند-لحج احتجاجا على غلاء المعيشة

وارجع مروان صالح القباطي في مدينة العند السبب في اغلاق محله للظروف والخسائر، التي تسبب بها تدني العملة اليمنية والتراجع المستمر لها.

وأضاف أنهم اصبحوا ضحايا لما يجري من انهيار شبة كامل للعملة ،في ظل غياب  اي حلول من قبل الحكومة فالسلع يرتفع سعرها، واسعار المواد الغذائية لم يعد ثابتا مما يضر بأعمالهم التجارية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة