fbpx

المشاهد نت

سلطات حضرموت تعلن إحباط “مخطط إرهابي”

سلطات حضرموت تعلن إحباط “مخطط إرهابي”

المكلا – سعيد نادر

أعلنت سلطات محافظة حضرموت، (شرق اليمن)، تفكيك “خلية إرهابية” بالمحافظة، يتزعمها قيادي في تنظيم القاعدة الإرهابي.

وقال محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني في تسجيل مرئي رصده “المشاهد” إن الأجهزة الاستخباراتية والأمنية ألقت القبض على خلية إرهابية مكونة من 5 عناصر يقودهم قيادي إرهابي من الصف الأول.

وكشف المحافظ البحسني عن اعتراف القيادي الإرهابي بمعلومات خطيرة تتضمن مخططا للعناصر الإرهابية لتدمير منشآت حيوية ومهمة، مثل البنك المركزي ومقر الأمن والشرطة، واستهداف المعسكرات ومقر السلطة المحلية في المحافظة.

وأكد محافظ حضرموت أن قيادة السلطة بالمحافظة ستتخذ إجراءات “حاسمة ورادعة” ضد هذه المجاميع والتي تستهدف الأمن في المحافظة.

وأشاد محافظ حضرموت بدور الأجهزة الاستخباراتية والأمنية على النجاح الأمني الكبير الذي حققوه وإفشالهم المخطط الإرهابي، وفق ما جاء في التسجيل.

كما دعا البحسني المواطنين إلى مؤازرة القوات العسكرية والأمنية، والإلتفاف حولها ورفع اليقظة والانتباه، وتعزيز الجبهة الداخلية كلًا في موقعه للحفاظ على ما تحقق للمحافظة من إنجاز كبير في ملف الأمن والاستقرار.

وسيطر تنظيم القاعدة على مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت في إبريل/نيسان 2016، وذلك في عملية عسكرية قادتها قوات يمنية بدعم من التحالف العربي، وذلك بعد أكثر من عام على سيطرة التنظيم.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة