fbpx

المشاهد نت

الحوثيون يفرجون عن 18 أسيرا

وصل عدد المفرج عنهم بوساطة محلية حوالي تسعة آلاف شخص منذ بدء الصراع

الحوثيون يفرجون عن 18 أسيرا

ذمار – فاطمة العنسي

أعلنت جماعة الحوثي، الإفراج عن 18 اسيرا من القوات الحكومية الذي تم أسرهم على خلفية المواجهات الأخيرة، كانوا معتقلين في محافظة ذمار (وسط البلاد).

بذلك يصل عدد المفرج عنهم من قبل أطراف الصراع باليمن، ما يزيد عن تسعة آلاف شخص، منذ بدء النزاع قبل نحو سبع سنوات.

وذكرت وكالة الأنباء “سبأ” التابعة الحوثيين بصنعاء، أنه “تم في محافظة ذمار، الإفراج عن 18 من الأسرى على خلفية المواجهات الأخيرة بمحافظتي مأرب وشبوة”.

وقال محافظ محافظة ذمار التابع للحوثيين محمد البخيتي، إن “الإفراج عن هولاء الأسرى مع التقدم الذي تحرزه جماعة الحوثي يمثل مبادرة حسن نية، ضمن المبادرات من جانب واحد”.

وطالب البخيتي المفرج عنهم، إلى القيام بمسؤوليتهم في التوعية بأهداف ومخططات “العدوان”، في إشارة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية، وتعزيز وحده الصف في مواجهته، وفق الوكالة.

وفشلت حتى اللحظة، جهود الأمم المتحدة في الإفراج عن جميع المعتقلين والأسرى المرتبطين بالنزاع القائم في البلاد، بين الأطراف المعنية على مبدأ الكل مقابل الكل، حسب ما تم الاتفاق علية في “ستوكهولم” الموقع في ديسمبر/كانون الأول 2018.

وشدد الاتفاق على أن يتم التعامل مع ملف الأسرى والمعتقلين في اليمن على أنه ملف إنساني، ويلزم الأطراف على معالجته كقضية بعيدة عن الصراع وفي إطار بناء الثقة وتحقيق السلام.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة