fbpx

المشاهد نت

الجوف ..انفجار لغم أرضي بسيارة أجرة تقل مسافرين

الجوف ..انفجار لغم أرضي بسيارة أجرة تقل مسافرين

الجوف: سيف راجح:

انفجر لغم أرضي من مخلفات الحرب اليوم الإثنين بسيارة أجرة تقل مجموعة من المسافرين كانوا في طريقهم عبر صحراء الجوف مما أدى إلى احتراق السيارة وإصابة من كانوا على متنها.

وقال مصدر خاص لـ”المشاهد” إن لغمًا أرضيًا انفجر بسيارة هايلوكس أجرة يملكها المواطن أحمد الشعبي في الطريق الصحراوي شرق مدينة الحزم ما أسفر عن عطبها الكامل وإصابة من كانوا على متنها.

وأضاف المصدر أن السيارة كانت تحمل عددًا من الركاب في طريقهم إلى منطقة اليتمة من إحدى الطرق الصحراوية شرق مدينة الحزم وتعرض الركاب إلى إصابات مختلفة، تم نقلهم لتلقي العلاج.

وذكر مدير مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الجوف عبدالهادي العصار أن مخلفات الألغام التي زرعها الحوثيون بعشوائية في الطرقات والأراضي الزراعية والمراعي أصبحت تمثل مشكلة حقيقية على المواطنين في الجوف.

وأضاف العصار في تصريح خاص لـ”المشاهد” أن الألغام التي زرعها الحوثيون في الجوف تسببت خلال العام 2021م بما يزيد عن 1000 ضحية ما بين قتيل ومصاب إضافة إلى الأضرار في السيارات والمواشي وممتلكات المواطنين بحسب آخر إحصائية للمكتب.

يذكر أن الحوثيين زرعوا الألغام بكثافة في المناطق الصحراوية والجبلية بالمحافظة خلال المواجهات مع القوات الحكومية، وتتهمهم الأخيرة ومنظمات المجتمع المدني بعدم الاكتراث بحماية المواطنين من أضرارها التي لا زالت مستمرة رغم أن المحافظة أصبحت تحت سيطرتهم.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة