fbpx

المشاهد نت

موجة نزوج جديدة في مأرب

نزحت 44 أسرة من أطراف مديرية الرحبة خلال اليومين الماضيين-أرشيفية-تصوير علي السكني

موجة نزوج جديدة في مأرب

مأرب-صلاح بن غالب

أعلنت إدارة الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، شمال شرق اليمن، اليوم الخميس وصول دفعة جديدة من النازحين من أطراف مديرية رحبة، جنوبي المحافظة خلال اليومين الماضيين.

وقال مدير الوحدة التنفيذية بالمحافظة سيف ناصر مثنى لـ “المشاهد ” أن السكان المحليين في معظم قرى مديرية رحبة نزحوا من مساكنهم جراء القصف العشوائي من قبل جماعة الحوثي.

 حيث نزحت أكثر من 44 أسرة من قرى مديرية رحبة هرباً من شدة القصف الحوثي على مساكنهم بالهاونات والمدافع طويل المدى، حسب مثنى.

مؤكداً أن اعداد النازحين من ذات المديرية في تزايد مستمر جراء استمرار المواجهات العسكرية بأطراف المديرية.

وأشار أن الأسر النازحة نزلت بشكل مؤقت إلى مناطق بقثة، معين ونبعة وبعضهم وصل مساء أمس الأربعاء إلى مديريتي الجوبة وجبل مراد.

وأطلق مثنى نداء عبر “المشاهد” إلى المنظمات الإنسانية المحلية والدولية بمساعدة إدارة الوحدة التنفيذية في توفير المأوى والغذاء وغيرها من الخدمات للنازحين الجدد.

داعياً المنظمات الحقوقية لرصد وتوثيق جرائم الانتهاكات ضد المدنيين العزل وتهجيرهم بشكل قسري من منازلهم وتحويل قراهم الآمنة إلى ساحات حرب، حد وصفه.

وكانت القوات الحكومية مسنودة برجال القبائل بمديرية رحبة قد بسطت سيطرتها على مركز المديرية منتصف يوليو/ تموز الماضي إلا أن مسلحي الحوثي يشنون قصفاً عشوائياً على القرى الآهلة بالسكان مما يتسبب بنزوح مئات الأسر إلى مناطق آمنة داخل مركز المحافظة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة