تعز – محمد عبدالله

كشف مسؤول في وزارة الصحة، عن موعد وصول لقاح فيروس كورونا (كوفيد-19)، بالتزامن مع تصاعد أعداد الإصابات بالفيروس خلال موجته الثالثة.

وقال وكيل وزارة الصحة العامة علي الوليدي لـ”المشاهد“، إن الدفعة الأولى من لقاح جونسون اند جونسون ستصل يوم الأحد 29 أغسطس/آب الجاري.

وأوضح أن كمية اللقاح تقدر بـ 151 ألف جرعة كدفعة أولى من إجمالي 504 ألف جرعة مخصصة لليمن قدمت من الولايات المتحدة عبر حلف كوفاكس.

و”كوفاكس” برنامج يعمل في إطار منظمة الصحة العالمية، لتطعيم الناس في البلدان الفقيرة والمتوسطة الدخل التي لا تمتلك القدرة على توقيع اتفاقيات ثنائية للشراء المسبق للقاح

وأواخر مارس/آذار الماضي، تسلم اليمن أول دفعة من لقاح أسترازينيكا البريطاني تضم 360 ألف جرعة.

وفي وقت سابق هذا الشهر، حذرت الأمم المتحدة من موجة ثالثة لفيروس كورونا باليمن مع تدني نسبة الحاصلين على اللقاح المضاد للفيروس.

وحتى مساء الجمعة، بلغت إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في المناطق التابعة للحكومة الشرعية إلى 7711 إصابة، توفي من المصابين 1447 شخص، وتعافى 4760 شخصًا.

ولا تشمل حصيلة الإصابات بكورونا، المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي التي أعلنت حتى 18 مايو/ أيار 2020، تسجيل أربع إصابات فقط بينها وفاة، وسط اتهامات للجماعة بالتكتم على العدد الحقيقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.