fbpx

المشاهد نت

الحكومة: سنلاحق الحوثيين في المحاكم الدولية

الحكومة: سنلاحق الحوثيين في المحاكم الدولية

تعز – سالم الصبري

توعدت الحكومة اليمنية بملاحقة قيادة جماعة الحوثي المتورطة في قتل اليمنيين ونهب أموالهم في المحاكم الدولية.

وقال وزير الاعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني، إن هناك إجراءات عدة ستتخذها الحكومة ضد مجرمي جماعة الحوثي، حد قوله.

وأوضح الإرياني في عدة تغريدات نشرها على حسابه في “تويتر” تعقيبًا على حكم قضائي أصدرته محكمة عسكرية بمحافظة مأرب “شرق اليمن” بإعدام زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، وتصنيف جماعته منظمة إرهابية، أن هذه الإجراءات تتضمن مخاطبة الإنتربول الدولي لتسليم قيادات جماعة الحوثي التي صدر بحقها أحكام قضائية والمتواجدين خارج اليمن، وملاحقتهم في محكمة الجنايات الدولية باعتبارهم “مجرمي حرب”، والمطالبة بأموالهم التي نهبوها من قوت الشعب اليمني، وفق تعبيره.

وأضاف الإرياني تن هذه الأحكام القضائية هي انتصار لدماء وجراحات ومعاناة وآلام الملايين من ضحايا جرائم وانتهاكات جماعة الحوثي منذ انقلابها الآثم على الدولة، وتأكيد على أن تلك الجرائم لن تسجل ضد مجهول، وأن القتلة والمجرمين من قيادات وعناصر جماعة الحوثي لن يفلتوا من العقاب وستطالهم يد العدالة.

وأشار الوزير الإرياني إلى أن الأحكام التي أصدرتها المحكمة العسكرية بحق زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي و173 آخرين من قيادات جماعة الحوثي، بتهم جسيمة بينها الإنقلاب على النظام الجمهوري والدولة، والتخابر مع ايران، وارتكاب جرائم عسكرية وجرائم حرب، خطوة في الاتجاه الصحيح، طال انتظارها من كافة اليمنيين.

لافتًا إلى أن الحكم الذي يقضي بتصنيف جماعة الحوثي “منظمة إرهابية” توصيف طبيعي ل “مليشيا” مارست القتل والتنكيل بحق اليمنيين، وارتكبت من الجرائم والانتهاكات ما يندى له الجبين، وتحولت إلى مخلب إيراني لاستهداف أمن واستقرار اليمن ودول الجوار وتهديد حركة التجارة الدولية وامدادات الطاقة العالمية، بحسب قوله.

وكانت محكمة عسكرية بمأرب أصدرت الأربعاء حكمًا عدام زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي و173 آخرين من قياداتها وتصنيفها منظمة ارهابية اجرامية ومصادرة كافة ممتلكاتها.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة