fbpx

المشاهد نت

اليمن يشهد تزايدًا في وفيات وإصابات كورونا

اليمن يشهد تزايدًا في وفيات وإصابات كورونا

تعز ـ محمد عبدالله:

سجل اليمن اليوم الأربعاء، أعلى حصيلة وفيات وإصابات يومية بفيروس كورونا منذ اندلاع الموجة الثالثة من الجائحة.

وقالت اللجنة الوطنية للطوارئ لمواجهة كورونا التابعة للحكومة، في بيان اطلع عليه “المشاهد”، إنه تم تسجيل 45 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في محافظات حضرموت ولحج وعدن وتعز ومأرب وشبوة والضالع.

كما أعلنت اللجنة تسجيل 14 حالة وفاة توزعت على محافظات عدن وتعز وحضرموت ومأرب.

وتعتبر هذه الحصيلة اليومية هي الأكبر خلال الموجة الثالثة من الوباء.

وبهذا الإعلان يرتفع إجمالي عدد الإصابات في المناطق التابعة للحكومة، إلى 7625 إصابة، توفي منها 1438 حالة بينما تعافى 4702.

وفي 16 أغسطس/آب الجاري، أعلن وزير الصحة قاسم بحيبح أن البلاد دخلت في موجة ثالثة من تفشي فيروس كورونا، داعيًا إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وذكر بحيبح في لقاء تلفزيوني مع قناة “اليمن” الرسمية، أن لجنة الطوارئ اتخذت عددًا من القرارات لتقوية قدرات القطاع الصحي، تشمل إعادة فتح وتفعيل مراكز العزل، وآليات صرف حوافز العاملين فيها، إضافة إلى التسريع بإجراءات الانتهاء من تركيب بعض مصانع الأكسجين.

وفي وقت سابق هذا الشهر، حذرت الأمم المتحدة من موجة ثالثة لفيروس كورونا باليمن مع تدني نسبة الحاصلين على اللقاح المضاد للفيروس.

ولا تشمل حصيلة الإصابات بكورونا، المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي التي أعلنت حتى 18 مايو/ أيار 2020، تسجيل أربع إصابات فقط بينها وفاة، وسط اتهامات للجماعة بالتكتم على العدد الحقيقي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة