لحج : صلاح بن غالب :

سجلت إدارة شرطة السير بمحافظة لحج (جنوب اليمن) تزايدًا في عدد الحوادث المرورية خلال النصف الأول من عام 2021.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة لشرطة السير بمحافظة لحج العقيد قحطان أحمد علي لـمراسل “المشاهد” أن إجمالي الحوادث المرورية بالمحافظة للنصف الأول للعام الحالي بلغت 91 حادثًا مروريًا.

وأضاف أنه نتج عنها 53 حالة وفاة فيما أصيب 82 بجروح متفاوتة، فيما بلغ حجم الخسائر المادية نحو 52 مليونًا و500 ألف ريال يمني.

وأشار إلى أن معظم الحوادث وقعت في الطرق الغربية للمحافظة كطريق طورالباحه والطريق الساحلي بمديرية المضاربة وصولاً إلى محافظتي تعز والحديدة.

لافتا إلى أن طريق طورالباحه تحول إلى طريق رئيسي وخط إمداد يربط بين لحج وتعز شمالاً مما تسبب بزيادة عدد الحوادث المرورية بسبب الازدحام وظهور الحفريات نتيجة تهالك مادة الرصيف، بالإضافة للسرعة الزائدة عند بعض السائقين وعدم صيانة المركبات من قبلهم.

يشار بأن معظم الطريق الرئيسية بمحافظة لحج تعرضت للخراب وذلك لعدم صيانتها بشكل دوري من قبل الجهات المسؤولة بالدولة، كما أغلقت جماعة الحوثي طريق كرش – الراهدة الرابط بين محافظتي لحج وتعز شمالاً، علاوةً لتعرض الجسور للقصف وتفخيخها بالألغام والمتفجرات منذ منتصف مارس 2015 الأمر الذي جعل المسافرين يسلكون طرقًا وعرةً والسير في أودية تتدفق فيها السيول وغالبًا ماتجرفهم مع مركباتهم بما تحمل من بضائع تجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.