أبين : صلاح بن غالب :

دارت مواجهات عسكرية اليوم الأربعاء بين جماعة الحوثي ومجاميع قبلية في مديرية سباح بمحافظة أبين (جنوب اليمن).

وأوضح الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في جبهة الزاهر آل حميقان حميقان عامر الحميقاني لـ”المشاهد” أن المواجهات دارت في اطراف منطقة حدق بمديرية سباح شمال غربي محافظة أبين المجاورة لجبهة الزاهر آل حميقان محافظة البيضاء (وسط اليمن).

وأضاف أن المواجهات العسكرية بعد محاولة الحوثيين التقدم قبل أيام نحو منطقة حدق بمديرية سباح والتي تربط بين محافظتي البيضاء وأبين، حيث استقر فيها معظم رجال قبائل آل حميقان المناوئين لجماعة الحوثي بعد المعارك الأخيرة بجبهة الزاهر.

وأشار الحميقاني بأنه تم التصدي للهجوم الحوثي وإجبارهم على التراجع إلى رأس نقيل حدق، مؤكداً سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم واغتنام أسلحة وذخائر كانت في حوزتهم.

وكانت الحكومة اليمنية بمساندة رجال القبائل قد أطلقت مطلع يوليو/ تموز الجاري عملية عسكرية أطلقت عليها (النجم الثاقب) لتحرير مديرية الزاهر آل حميقان وتقدمت نحو مدينة البيضاء عاصمة المحافظة ولكن سرعان ما تحول النصر إلى هزيمة واجتاح مسلحو الحوثي مديرية الزاهر مرة أخرى بعد انسحاب كل المقاتلين الموالين للحكومة اليمنية إلى مناطق مجاورة في محافظتي لحج وأبين علاوةً إلى نزوح عشرات الأسر هرباً من القتال والاستهداف بالقصف العشوائي بين الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.