عدن – هلال كامل :

أُعلن، اليوم، في عدن عن التدشين الرسمي لإطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بلقاح فيروس كورونا عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة العامة والسكان التابعة للحكومة اليمنية.
ودعا الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية مدير مشروع كوفيد19 في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجميع للتعامل بها دون الحاجه للانتظار أمام المكاتب.

وأوضح الوليدي أن الترتيب الفني لاستقبال ١٥١ ألف جرعة من لقاح جونسون أند جونسون خلال الأسبوع المقبل من حصة بلادنا البالغة ٥٠٤ ألف جرعة إضافة لـ ٣٦٠ ألف جرعة من لقاح استرازينيكا من المتوقع وصولها منتصف أغسطس المقبل.
وكان مواطنون اشتكوا من عشوائية الإجراءات المتبعة لتلقي لقاح كورونا في ظل ما وصفوها بالعشوائية في تنظيم وترتيب عملية اللقاح منذ تدشينها في أبريل الماضي.

وأطلقت الوزارة منصة إلكترونية أخرى للتسجيل المسبق للراغبين بأخذ اللقاح ليصل عدد المسجلين فيها حتى الآن ومن عموم البلاد ٧٢ ألف مواطن وذلك لتسهيل الإجراءات على طالبي اللقاح حسب ما أورده الدكتور الوليدي.
واشار الدكتور علي الوليدي إن نسبة التحصين في الجولة الأولى الممتدة من ٢٠ أبريل حتى ١٨ يوليو الجاري بلغت ٩٦٪ بتحصين ٣٠٥ ألف و٥٧٢ شخصًا من إجمالي المستهدف البالغ ٣١٧ ألف شخص في ما سجلت الجولة الثانية نسبة ٧٦٪ بتحصين ١٤ ألف و٩٠٢ شخص.
وتسلمت اليمن في 31 مارس الماضي الدفعة الأولى من لقاح أسترازينيكا والبالغ عددها 360 ألف جرعة من بين 1,9 جرعة سيحصل عليها اليمن مبدئيًا خلال العام 2021 وفق بيان سابق لليونيسف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.