صنعاء – وداد ناصر

جددت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، دعوتها لشركات الهاتف النقال بسرعة تنفيذ التزاماتها بالتحول إلى شركات مساهمة عامة قبل منحها تراخيص الجيل الرابع 4G.

وأفادت وزارة الاتصالات في بيان اطلع عليه “المشاهد” اعتبار هذا الإجراء، خطوة مهمة وواجبة على شركات الهاتف النقال، بموجب قانون الشركات واتفاقية التراخيص ووثيقة السياسات؛ لمنح تراخيص الأجيال الحديثة المقرة من مجلس الوزراء.

وأشارت إلى أن الانتقال إلى الجيل الرابع يسهم في تنشيط وتطوير سوق الاتصالات، وتعزيز الاستثمار فيه وإتاحة الشراكة المجتمعية للاستثمار في قطاع الاتصالات وخدماتها؛ وبما ينعكس على تطوير إدارة ونمو الشركات وحوكمة الأداء والعمل فيها، وتحقيق الشفافية والموثوقية التي تتطلبها شركات الهاتف النقال، وبما ينسجم مع متطلبات وأهداف التنمية المستدامة والشاملة.

وأوضحت وزارة الاتصالات أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات التنفيذية لإنهاء تراخيص العمل بالجيل الثاني والثالث، والانتقال للأجيال الحديثة لخدمات الاتصالات ابتداءً من العام 2022.

وفرضت جماعة الحوثي إجراءات مشددة على عدد من شركات الاتصالات، دفع هذه الأخيرة إلى نقل مقراتها الرئيسية إلى مدينة عدن، بعيدًا عن سلطات الحوثيين بصنعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.