fbpx

المشاهد نت

مستجدات الوضع العسكري في مأرب والبيضاء

من المواجهات العسكرية في محافظة مأرب - أرشيفية

مستجدات الوضع العسكري في مأرب والبيضاء

مأرب – محمد شرف :

تجددت المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية والحوثيين في محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، اليوم السبت، بعد انخفاض حدتها طوال الأسبوع المنصرم.

مصدر عسكري في المنطقة العسكرية السابعة قال لـ”المشاهد” إن القوات الحكومية صدت هجومًا واسعًا شنه الحوثيون على مواقعها في أطراف مديرية رغوان، شمال غرب مأرب، صباح اليوم.

وأوضح المصدر أن مواجهات عنيفة اندلعت صباح اليوم، إثر هجوم شنه الحوثيون على مواقع القوات الحكومية في جبهة ماس على أطراف مديرية رغوان.

وبحسب المصدر، استهدفت مدفعية القوات الحكومية، في ساعات مبكرة من صباح اليوم، تجمعات للحوثيين في الأطراف الغربية لمديرية رغوان، مدمرة عربات وآلية قتالية استخدمها الحوثيون في الهجوم.

وبالتزامن، شنت مقاتلات التحالف تسع غارات جوية على مواقع الحوثيين في مديريتي صرواح ومجزر، بحسب ما رصدته وكالة الأنباء سبأ التابعة للحوثيين.

ويأتي هجوم الحوثيين على مواقع القوات الحكومية في مديرية رغوان شمال غرب مأرب، بالتزامن مع هجوم آخر شنه الحوثيون على مديرية الصومعة في محافظة البيضاء جنوب شرق مأرب، لاستعادة المواقع التي خسروها بالأمس.

وقال مصدر عسكري في جبهة الحازمية إن القوات الحكومية تصدت في الأثناء هجومًا واسعًا للحوثيين على مواقعها في قرى شوكان والمسحر وسط مديرية الصومعة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة