لحج : صلاح بن غالب :

عقد المئات من أبناء قبائل الصبيحة في محافظة لحج (جنوب اليمن) لقاء قبلي موسع في منزل محافظ محافظة لحج، مساء أمس الأربعاء.

وأوضح الناطق الرسمي باسم قبائل الصبيحة بمحافظة لحج أحمد عاطف الصبيحي لـ” المشاهد” أن الهدف وصول المئات من أبناء قبائل الصبيحة إلى منزل محافظ محافظة لحج أحمد عبدالله تركي هو النكف القبلي الذي دعت له قبائل الصبيحةعلى خلفية اختطاف أحد أبنائها من قبل جنود تابعين لمدير أمن محافظة لحج اللواء صالح السيد.

وأضاف أن اعتقال القيادي باللواء الثالث عمالقة النقيب أيمن الهبوب حدثت بطريقة غوغائية حسب وصفه موضحا انه تعرض للإهانة باقتحام منزله وترويع أطفاله واقتياده بصورة مهينة إلى معسكر تابع لمدير أمن محافظة لحج دون سابق إنذار، الأمر الذي اعتبرته قبائل الصبيحة عيبًا أسودًا فدعت لعقد الاجتماع القبلي.
وأشار الصبيحي إلى أن لقاء المحافظ التركي مع وجهاء وأعيان قبائل الصبيحة من طرف ومدير أمن محافظة لحج من الطرف الآخر خرج بعدة توصيات، منها تشكيل لجنة قانونية للبت في مسببات القضية ودواعيها خلال أسبوع واحد فقط، وإيقاف قائد حملة الاقتحامات والمداهمات وحجزه على ذمة القضية، ورفع الحشد القبلي للصبيحة لانتظار نتائج التحقيقات.

وكانت قوة أمنية تابعة لمدير أمن محافظة لحج قد داهمت منزل أيمن الهبوب المنتمي لقبيلة الصبيحة واقتادته إلى معسكر اللواء الخامس التابع لأمن المحافظة في ساعات الفجر الأولى ليوم الثلاثاء الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.