تعز – مكين العوجري :

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الأحد دعم جهود المملكة العربية السعودية للتوصل إلى حل سياسي في اليمن وإنهاء الأزمة.

وشدد الاتحاد في بيان له اليوم الأحد، على أهمية تنفيذ بنود المبادرة السعودية المتضمنة وقف إطلاق النار على مستوى البلاد تحت إشراف الأمم المتحدة وإعادة فتح الخطوط الجوية والبحرية.

جولة جديدة .

و من المقرر أن يبدأ المبعوث الأممي إلى اليمن السيد مارتن غريفيث، جولة في المنطقة الأربعاء المقبل، لبحث فرصة دعوة أطراف الأزمة اليمنية للاجتماع.

ونقلت قناة العربية الحدث عن مصادر لم تسمِها “أن غريفيث يسعى خلال جولته القادمة لبحث إمكانية وجدوى دعوة أطراف النزاع لعقد اجتماع قبل انتهاء فترة عمله.

وفي وقت سابق شددت وزارة الخارجية الأمريكية على ضرورة التزام كافة الأطراف في اليمن بالمبادرة السعودية.

اتهام حكومي

وفي السياق اتهمت الحكومة اليمنية أمس السبت جماعة الحوثي بتنفيذ أجندة إيرانية والتي تعرقل كل الجهود لسلام حقيقي في البلاد.

وفي لقاء جمع وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا الدكتور أحمد عوض بن مبارك مع وفد من “مركز الحوار الإنساني” برئاسة رومين غراندجين، قال بن مبارك إن “ممارسات مليشيا الحوثي وتصعيدها العسكري المستمر على محافظة مأرب وتعنّتها وفق أجندة النظام الإيراني، تُعدّ المُعرقل الحقيقي لتحقيق السلام وعودة الأمن والاستقرار”.

وجدد بن مبارك التأكيد على التزام حكومة اليمن بمسار السلام ودعمها للجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل سلمي شامل ومستدام وفق المرجعيات الثلاث الأساسية المتفق عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.