تعز – عيسى هيال :

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الأربعاء إن الفرصة ستكون مهيأة لتشكل السحب الركامية الكثيفة على سلسلة المرتفعات الغربية في فترتي الظهيرة والمساء.

وتوقع المركز في النشرة اليومية على صفحته في الفيسبوك هطول أمطار متفرقة على السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، مضيفًا أنها تشمل أجزاء من سواحل محافظتي تعز والحديدة، و تكون الرياح خفيفة ومعتدلة السرعة.

وأضاف أن أجواء المناطق الصحراوية ستكون غائمة جزئيًا مصحوبة بهطول أمطار خفيفة على أجزاء منها أثناء الفترة المسائية، مبينًا أن الرياح معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة وتصل سرعتها إلى 18عقدة.

وأشار إلى أن الأجواء ستكون غائمة يرافقها هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على محافظة أرخبيل سقطرى، فيما تكون الرياح معتدلة وتتراوح سرعتها ما بين 05 إلى 15 عقدة.

ومنذ أواخر شهر مارس الفائت يواصل المركز تحذيراته من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وينصح السكان بالابتعاد عنها حفاظًا على سلامتهم.

كما ينبه سائقي الناقلات في الطرقات والمنحدرات الجبلية إلى أخذ الحيطة والحذر من الانزلاقات الصخرية بعد هطول الأمطار ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الشابورة المائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.