المكلا – محمد سليمان

نقلت طائرة إجلاء طبي سعودية، مساء اليوم الأربعاء، من مطار الريان بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن)، التوأم السيامي اليمني يوسف وياسين إلى مدينة الرياض.

وبحسب مصادر محلية، فإن الطائرة تابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتمت عملية النقل وفق توجيهات ملكية سعودية.

وأضافت المصادر أن التوأم سيخضع، حسب توجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، للفحوصات اللازمة في مدينة الملك عبد العزيز الطبیة للحرس الوطني بالرياض؛ لبحث إمكانية إجراء عملية الفصل لهما.

يوسف وياسين المولدان في هيئة مستشفى سيئون العام في شهر أكتوبر من العام 2020، ازدادت حالتهم سوءًا خلال الشهرين الأخيرين، وخاصة عند محاولتهما التحرك يمينًا وشمالًا؛ وذلك بسبب أن التلاصق بينهما من جهة الرأس، كما والدتهما تجد صعوبة كبيرة في إرضاعهما حسب حديث سابق لها مع “المشاهد“.

وأطلق ناشطون يمنيون في وقت سابق حملة على منصات التواصل الاجتماعي بوسمي #يوسف_وياسين_يا_خادم_الحرمين، #أنقذوا_يوسف_وياسين.

وطالب الوسمان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بسرعة نقل الطفلين إلى المملكة لتلقي الرعاية الطبية، والتمهيد لإجراء العملية الجراحية لهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.