تريم – وهب العواضي

لقي أربعة مواطنين حتفهم، وأصيب آخرون جراء مياه تدفق الأمطار والسيول بمدينة تريم في محافظة حضرموت.

ونقلت وكالة “سبأ” الحكومية عن وكيل المحافظة لشؤون مديريات وادي حضرموت والصحراء، عصام الكثيري قوله: إن السيول تسببت بوفاة 4 أشخاص وإصابة آخرين، وتهدم ثلاثة منازل بمدينة تريم، في إحصائيةٍ أولية.

وأوضح الكثيري أن السلطة المحلية وفرق الدفاع المدني وفرق الطوارئ باشرت مهامها لتقديم العون والمساعدة وتجنيب المواطنين بالمدينة من الأضرار الناتجة عن السيول.

مصدر محلي بالمدينة كان قد أفاد في وقتٍ سابق ل”المشاهد” بتهدم عدد من منازل المواطنين وجرف سيارات ومزارع في منطقة عيديد جنوب شرقي مدينة تريم.

وأكد مصدر في المنطقة العسكرية الأولى، أن طائرة مروحية انطلقت إلى المنطقة المنكوبة في محاولة لتنفيذ عمليات إجلاء لأسر محاصرة بمياه السيول.

وشهدت معظم المحافظات الشمالية والجنوبية منها تعز وحضرموت وصنعاء ولحج أمطارًا غزيرة وعواصف رعدية في الثلاث الأيام الماضية، أنتجت سيولاً عارمة، تسببت في انهيارات صخرية وإغلاق للطراقات وتهدم منازل وجرف لسيارات المواطنين ومخيمات النازحين في تلك المحافظات.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية قد قال في نشرته اليومية، إن المرتفعات الجبلية ستشهد طقسًا غائمًا، وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المرتفعات الغربية منها صعدة شمالاً وحتى تعز ولحج جنوباً.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في الشعاب والوديان وأماكن جريان السيول، كما نبه سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية والطرق الوعرة من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.