صنعاء – وهب العواضي

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الاثنين، استهداف مواقع عسكرية في مطار نجران وقاعدة خالد الجوية بخميس مشيط، جنوب المملكة العربية السعودية، بطائرات مسيّرة وصواريخ بالستية.

وقال المتحدث العسكري للجماعة، يحيى سريع، في تغريدةٍ على تويتر رصدها “المشاهد” إن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر التابع لجماعته نفذت عملية هجومية مشتركة بأربع طائرات مسيّرة نوع قاصف 2k، وصاروخين بالستيين نوع بدر.

وأضاف أن العملية استهدفت مواقع عسكرية في مطار نجران وقاعدة الملك خالد بن عبدالعزيز الجوية بخميس مشيط.

وأشار سريع إلى أن الإصابات كانت دقيقة، وأن هذا الاستهداف يأتي ردًا على ما وصفه “عدوان وحصار شامل” على بلاده من قبل السعودية.

وفي السياق، أعلن التحالف العربي، عن اعتراض دفاعاته الجوية لثلاث طائرات مسيّرة وصاروخين بالستيين خلال اليوم الاثنين، أُطلقتها جماعة الحوثي.

ولفت التحالف في بيانٍ له، أن قواته ستتخذ الإجراءات العملياتية للتعامل مع مصادر التهديد لحماية المدنيين والأعيان المدينة، بحسب ما نقلته وكالة “واس” السعودية.

واعتبر البيان أن الاستهداف يعد انتهاكًا جسيمًا للقانون الدولي الإنساني من قبل جماعة الحوثي.

ولم يشِر البيان لأية أضرار أو إصابات ناتجة عن الهجوم الحوثي، أو ذكر مزيد من التفاصيل حوله.

وتتواصل هجمات الحوثيين على المملكة بشكل شبه يومي في الفترة الأخيرة، سيما بعد إعلان الرياض قبل شهر من الأن عن مبادرة قُوبلت بالرفض من الحوثيين، وكانت تهدف إلى وقف إطلاق النار الشامل وإنهاء الأزمة في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.