عدن – صلاح بن غالب

كشف وكيل وزارة الصحة العامة والسكان بالحكومة اليمنية، الدكتور علي الوليدي، عن ترتيبات لاستقبال مليون و600 ألف جرعة من لقاح فايروس COVID19، كدفعة ثانية.

مؤكدًا أن ذلك يأتي بعد تحقيق نتائج إيجابية في الجولة الأولى من عملية أخذ اللقاح.

وأوضح الوليدي في مؤتمر صحفي عقده أمس بالعاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، نقلته وكالة “سبأ” الحكومية، أن هناك تفاعل إيجابي وإستجابة مقبولة للمستهدفين بلقاح كورونا، ضمن الجولة الأولى للتطعيم ضد الوباء في اليمن.

وأضاف الوليدي أنه ومنذ انطلاق حملة التطعيم وصل إجمالي عدد المطعمين إلى 10 ألف و482 فرد من الطواقم الطبية وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة، في 13محافظة، و 133مديرية، منذ بداية الحملة في 20 أبريل الماضي.

وأشار الوليدي إلى أن التطعيم ما زال مستمراً بالمراكز الثابتة، وأن استجابة المستهدفين للتطعيم مثلت نجاحًا لعمل الفرق الميدانية خلال 12 يومًا منذ بدء الحملة.

لافتاً إلى أن غرف العمليات بالمحافظات لم تتلقَ أي بلاغ يشير إلى ظهور مضاعفات أو آثار جانبية على أي شخص تلقى اللقاح؛ مما يدلل على أن اللقاح آمن ومضمون.

منوهاً بأن الدفعة الثانية سيتم توزيعها على كل مناطق الجمهورية، حتى المحافظات الخاضعة لحكم جماعة الحوثي.

يشار إلى أن وزارة الصحة قد أعلنت نهاية مارس المنصرم تسلمها دفعة أولية من اللقاح بلغت 360 ألف جرعة، ووزعتها على المحافظات المحررة، والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

إلا أن جماعة الحوثي منعت التطعيم باللقاح للعاملين الصحيين في المحافظات الخاضعة لسيطرتها؛ مما يزيد من احتمالية تفشي الوباء بين الطواقم الطبية في حال إصرار الجماعة على منع التحصين ضد فايروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.