متابعة – شهاب العفيف

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، اليوم الثلاثاء، اعتراض وتدمير زورق مفخخ ومسيّر عن بُعد، قبالة ميناء “ينبع” المطل على البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع تركي المالكي في بيان نشرته وكالة واس السعودية، حصل “المشاهد” نسخة منه، إنه تم اعتراض وتدمير زورق مفخخ ومسيّر عن بعد صباح اليوم بمياه البحر الأحمر.

وأضاف المالكي أن الوحدات البحرية تمكنت من رصد تحرك الزورق المفخخ والمسيّر عن بعد بمياه البحر الأحمر مقابل ينبع وتم التعامل معه حسب قواعد الاشتباك.

وأشار إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة من قبل الجهات المختصة لمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذه المحاولة التي وصفها بـ”العدائية” وتحديد الجهة التي تقف وراءها.

من جهتها أعلنت شركة “دراياد جلوبال” للأمن البحري، في تغريدة على “تويتر” رصدها “المشاهد” تلقيها معلومات غير مؤكدة عن هجوم تعرضت له سفينة قبالة ميناء “ينبع” السعودي المطل على البحر الأحمر.

والأحد الماضي، أعلنت جماعة الحوثي عن استهداف قاعدة الملك خالد بن عبدالعزيز، بخميس مشيط، جنوب المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث العسكري للجماعة في تغريدة له على “تويتر”، يحيى سريع: إن سلاح الجو المسير التابع للحوثيين نفذ عملية هجومية على القاعدة بطائرة مسيرة نوع قاصف 2k.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية قد أعلن عن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه المنطقة الجنوبية في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.