تعز – عيسى الهيال

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، إن مناطق المرتفعات الجبلية ستشهد هطولًا لأمطارٍ متفاوتة الشدة، مصحوبةً بالعواصف الرعدية خلال ال 24 ساعة القادمة.

وتوقع المركز في النشرة اليومية على صفحته بموقع “الفيسبوك” هطول أمطار على مناطق المرتفعات من محافظة لحج جنوبًا وحتى صعدة شمالاً.

وأضاف أن أجواء المناطق الساحلية ستكون صحوة إلى غائمة جزئيًا على السواحل الجنوبية والمناطق الداخلية منها، ترافقها أجواء ماطرة على السواحل الغربية والمناطق المحاذية لسهل تهامة، مع رياح معتدلة تنشط أحيانًا على الساحل الغربي وتصل سرعتها إلى 22 عقدة.

وأشار الى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواءً صحوة، تكون حارة نهارًا على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية، فيما تكون صحوة إلى غائمة جزئيًا، مصحوبة بهطول أمطار متفرقة على أرخبيل سقطرى.

ومع دخول موسم هطول الأمطار، يحذر المركز السكان في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والأودية، داعيًا إلى الابتعاد عن أماكن جريان السيول.

كما نبّه سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات إلى أخذ الحيطة من تدني الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار، وانتشار السحب المنخفضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.