مأرب – محمد شرف

تواصلت المواجهات العسكرية في جبهات محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، بين القوات الحكومية مسنودة بمقاتلي القبائل، وقوات جماعة الحوثي.

مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الثالثة، قال لـ”المشاهد” إن القوات الحكومية صدت سلسلة هجمات واسعة شنها الحوثيون على مواقعها في جبهات الكسارة والمشجح والعلم شمال وغرب محافظة مأرب.

وأكد المصدر إن القوات الحكومية تمكنت من صد هجمات الحوثيون التي استمرت طوال يوم الثلاثاء، في الوقت الذي قالت فيه وسائل إعلام تابعة للحوثيين إن مقاتليهم تمكنوا من إحداث اختراقات بجبهات القوات الحكومية في الكسارة والعلم.

ونفى المصدر تحقيق الحوثيين أي تقدم يذكر في الهجمات التي شنتها الثلاثاء، موضحًا إن مدفعية القوات الحكومية وطيران التحالف شاركا في صد الهجمات بقصف مواقع الحوثيين بعدة غارات مدفعية وجوية في جبهتي العلم والكسارة.

وفي السياق أعلنت قوات أمن الطرق التابعة للقوات الحكومية مقتل أحد ضباطها في معارك الثلاثاء على جبهة الكسارة.

ونقل موقع سبتمبرنت التابع للقوات الحكومية عن قوات أمن  الطرق نعيها للنقيب عبدالولي أحمد علي الجبر، الذي قتل الثلاثاء أثناء صد القوات الحكومية هجومًا واسعًا شنه الحوثيين في جبهة الكسارة.

وبالتزامن كشف وكيل محافظة مأرب عبدربه مفتاح عن إغلاق 45 مخيمًا للنازحين استهدفتها هجمات الحوثيين منذ بداية العام الماضي.

وأكد الوكيل مفتاح، على هامش مؤتمر مأرب الأول لحقوق الإنسان الذي عقد الثلاثاء، أن هجمات الحوثيين أدت إلى تهجير الاف الأسر من مخيمات النزوح التي كانت تقطنها على أطراف مدينة مأرب خلال الأشهر الماضية من العام الحالي 2021م.

ويأتي التصعيد الحوثي، في ظل تعثر المشاورات التي يجريها المبعوثان الأممي والأمريكي، مع طرفي النزاع، في محاولة لإطلاق عملية سلام واسعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.