تعز – شهاب العفيف

كشف مصدر طبي في مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن)، عن موعد افتتاح مركز “شفاك” للعزل الطبي، بعد تزايد حالات الإصابة بكوفيد – 19 في موجته الثانية بالمدينة.

وقال أحد أطباء قسم العناية في مركز شفاك، الدكتور سامر البذيجي، لـ”المشاهد” إنه سيتم إعادة افتتاحه مركز “شفاك” الطبي لمواجهة وباء كورونا يوم غدٍ الخميس، بعد أن انتهت ترتيبات تجهيز المركز.

وأضاف البذيجي أن المركز سيقوم باستقبال الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا، والتي بحاجة إلى رعاية صحية جيدة.

وأشار إلى أن المركز يحتوي على 12 سرير عناية مركزة، و 12 جهاز تنفس صناعي، وكمية من اسطوانات الأكسجين.

وأوضح أن الافتتاح سيتم بالتنسيق مع مكتب الصحة والسلطة المحلية في المحافظة.

وسوف يتم معالجة الحالات المصابة بالفيروس بشكل مجاني، كما أنه سيقدم خدمات طبية لمرضى كورونا مجانًا كالمعاينة وإجراء الفحوصات، وأن العلاجات على المريض، بحسب سامر.

وكان مركز شفاك للعزل الطبي قد افتتح في أبريل من العام الماضي لمواجهة الجائحة الأولى من فيروس كورونا في مدينة تعز، من قِبل “مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي”.

وأغلق المركز أبوابه عقب انتهاء الموجة الأولى من جائحة فيروس كورونا، ومع عودة الموجة الثانية من الجائحة برزت دعوات شعبية وحقوقية للمطالبة بإعادة افتتاح المركز، لا سيما بعد أن ارتفعت أعداد الإصابات بالفيروس في المدينة.

يشار إلى أن محافظة تعز حسب إحصائيات رسمية هي من أكثر المحافظات في عدد الإصابات بالفيروس وعدد الوفيات.

وحتى مساء الثلاثاء، وصل إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الحكومة إلى 5918 إصابة، منها 1138 وفاة، و 2281 حالة تعافٍ، وفق إحصائيات اللجنة العليا للطوارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.