عدن – سعيد نادر

دشنت وزراة الصحة العامة والسكان في الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، عملية تلقيح عشرات من أفراد الطواقم الطبية، العاملة في مدينة عدن (جنوب اليمن)، ضد فايروس كورونا المستجد.

وباشرت فرق طبية تابعة لوزارة الصحة عملية التلقيح لعموم الفرق الطبية والعاملين في القطاعات الصحية، والقيادات الصحية في الوزراة والمستشفيات الحكومية.

ومن المقرر أن تشمل عمليات التلقيح العاملين في القطاعات الصحية وكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة.

وكانت اليمن قد تسلمت قبل نحو شهر أكثر من 360 ألف جرعة من اللقاح البريطاني “استرازينيكا”.

وأعلنت وزراة الصحة قبل أيام اتخاذها كافة الإجراءات اللازمة لتأمين وإيصال اللقاح إلى الفئات المستهدفة، كما وزعت عدد منها على للمناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

وكان وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح قد قال في تصريح لوكالة “سبأ” الحكومية، إن  الوزارة استكملت كل الإجراءات الفنية واللوجستية لتنفيذ الحملة، مع وصول اللقاحات والادبيات الخاصة بها الى المحافظات.

وأكد الوزير أن الحملة التي تستمر 12 يوماً؛ سينفذها كادر صحي مؤهل يصل قوامه الى 1704 صحياً، موزعون على 426 فرقة صحية.

وتستهدف الحملة بحسب بحيبح، 317363 من الكوادر الصحية وكبار السن وذوي الامراض المزمنة، يتواجدون في 133 مديرية بـ 13 محافظة تسيطر عليها القوات الحكومية.

ومن المتوقع أن تصل اليمن دفعات جديدة من اللقاح خلال الفترة القادمة، بحسب تصريحات حكومية سابقة، إلا أنه لا معلومات حول امداد المحافظات التي يسيطر عليها الحوثيون باللقاح حتى الان.

ووصل إجمالي الحالات المؤكد أصابتها بفيروس كورونا في اليمن إلى (5858) حالة، منها (1132) وفاة و(2261) حالة تعافٍ منذ بدء تفشيه العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.