مأرب: بشرى الجرادي :

قال نائب مدير عام مكتب الصحة في محافظة مارب5 الواقعة تحت سيطرة الحكومة الدكتور أحمد العبادي إن التقرير الخاص بإحصائية حالات الإصابة بكورونا بالمحافظة مأرب بلغ منذ مطلع يناير الماضي (182) حالة توفي منها تسع حالات وتعافت 21 حالة.

وأضاف العبادي خلال استعراض التقرير امس في لقاء مع قيادة السلطة المحلية أن عدد الحالات التي أجري لها الفحص (109)حالات منها 58 حالة إصابة مؤكدة، توفي منها 5 حالات وتعافی منها 3 حالات، بينما ترقد (14) حالة في العناية المركزة وتم إدخال 6 حالات علی أجهزة التنفس الصناعي وتخضع 16 حالة للرعاية الطبية في أقسام الرقود

ودعا العبادي إلى رفع جاهزية أقسام العزل بالمرافق الطبية بعاصمة المحافظة ومستشفيات المديريات ورفع الجاهزية في المستشفيات والمراكز الصحية.

وخلال الاجتماع قدم مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيی حُميد تقريره عن الإَاجراءات والتدابير الأمنية التي تم اتخاذها لمواجهة الموجة الثانية من الجائحة.

وأكد مدير عام الشرطة في المحافظة حسب مصدر إعلامي في المحافظة على الالتزام بكل الإجراءات الأمنية التي أقرتها لجنة الطوارئ في اجتماعها السابق بما فيها إغلاق الصالات والنوادي والحدائق والمسابح العامة.. مشيدًا بتجاوب المواطنين مع كل التعليمات وقرارات اللجنة خلال الفترة الماضية.

وفي ذات السياق أكد مصدر في مكتب الصحة أن لجنة الطوارئ كلفت مدير عام شرطة المحافظة بضرورة تحديد أماكن بديلة لبيع القات بعيدًا عن الأماكن المزدحمة، وأشارت إلى ضرورة التنسيق مع عقال الأسواق وإلزامهم بسرعة توزيع الباعة علی الأسواق البديلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.