تعز – مازن فارس :

كشف مسؤول في مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن) الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية، عن سبب توقف عملية ترقيم المركبات خلال الايام الماضية .

وقال مدير شرطة السير العقيد عبدالله راجح لـ”المشاهد”، إن عدم حصول مالكي المركبات على أرقام يرجع إلى عدم توفر مواد خاصة متعلقة بالأرقام واللوحات المعدنية.

وأضاف أنه مؤخرًا تم تجهيز عدد كبير من الأرقام المطبوعة وسيبدأ توزيعها والعمل عليها مطلع الأسبوع المقبل.

ويشكو مواطنون من عدم الحصول على لوحات ترقيم معدنية، رغم قيامهم بإجراءات الترقيم المتبعة والمقرة من شرطة السير.

وكان مواطنون قد تحدثوا لـ”المشاهد”، بأنهم استكملوا إجراءات الترقيم، إلا أنهم لم يتسلموا بعد اللوحات المعدنية الخاصة بمركباتهم، مشيرين إلى أن إدارة شرطة السير أبلغتهم بعدم توفر أرقام مطبوعة.

واشتكى بعض سائقي السيارات لـ”المشاهد” من أن إدارة المرور تقوم بحملات مرورية لضبط المخالفين الذي يقومون بترقيم سياراتهم وفي الوقت ذاته حين يذهبون إلى إدارة المرور يتم إخبارهم أنه لا يوجد لوحات أرقام جاهزة.

ومطلع ديسمبر الماضي، وجهت السلطة المحلية بتعز، ببدء عملية ترقيم المركبات والدراجات النارية بالمحافظة تنفيذًا لقرارات اللجنة الأمنية.

وقضت التوجيهات حينها، بفتح فرعين لعملية الترقيم في مدينة التربة (جنوب) والمخا (غرب) بالإضافة الى المركز الرئيسي الواقع في مركز مدينة تعز، بهدف توفير قاعدة بيانات شاملة وكاملة عن المركبات وتسهيل معرفة نوعيتها وتحديد مالكها.

ويصل عدد المركبات التي لا تحمل لوحات معدنية إلى 100 ألف مركبة وأكثر من 60 ألف دراجة نارية، وفق إحصائيات رسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.