صنعاء-عصام صبري:

تتواصل في مدينة صنعاء وعدد من المناطق القريبة منها الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، حملة أمنية لضبط المركبات غير المرقمة.

وانتشرت العديد من النقاط الأمنية في صنعاء لملاحقة سائقي المركبات غير المرقمة، حيث يتم احتجازهم في أقسام الشرطة وإدارات المرور في صنعاء.

وقال مجاهد محمد، أحد سائقي المركبات في صنعاء، أنه دفع خمسين ألف ريال بهدف ترقيم سيارته الأجرة نوع كورلا، لكن إدارة المرور في العاصمة صنعاء رفضت تسليم لوحته المعدنية الخاصة به، بحجة أنه لا توجد لديهم أرقام جديدة.

وأوضح مجاهد، في حديثه لـ”المشاهد”، بأن «القائمين على إدارة المرور في أمانة العاصمة، لم يعيروا الشكوى التي تقدم بها أي اهتمام بخصوص عدم تسليمهم رقم سيارته، رغم تسديده مبالغ مالية أكثر من المعلن عنها».

وكان العميد علي الدروبي المسؤول في إدارة مرور أمانة العاصمة، قد أوضح في تصريحات لوسائل اعلام محلية، بأن «سائق السيارة التي لا تحمل لوحات مرورية ويجري القبض عليه متلبسًا بالسير بها يتم حبسه مدة سبعة أيام أو تغريمه 20 ألف ريال وفقاُ لقانون المرور الصادر سنة 1990».

ويصل عدد السيارات غير المرقمة مروريا والعاملة في صنعاء إلى 40 ألفًا أغلبها باصات صغيرة حتى نهاية فبراير 2019، بحسب إحصائيات صادرة عن إدارة المرور الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.