لحج : صلاح بن غالب

سجلت محافظة لحج (جنوب اليمن) ارتفاعاً في أعداد الحوادث المرورية خلال 2020 الماضي.

وأوضح لـ”المشاهد” مدير عام الإدارة العامة لشرطة السير بالمحافظة العقيد قحطان أحمد علي : أن الحوادث المرورية بمحافظة لحج بلغت 200 حادثة خلال عام 2020م، نتج عنها وفاة وجرح 334 شخصًا إذ بلغ عدد المتوفيَّن 78 حالة وفاة وأصيب 256 بجروح متفاوتة.

وأضاف قحطان: بأن من بين الحوادث 48 حادثة تصادم بدارجات نارية، و70 حالة تصادم بين المركبات والناقلات المختلفة، و46 حالة دهس، و28 حالة انقلاب للمركبات.

وأشار قحطان إلى أن الخسائر المادية بلغت 166350000 ر. ي
لافتًا إلى أن أسباب تلك الحوادث تتمثل في السرعة الزائدة والتجاوزات الخاطئة، كما أن توقف أعمال الترميمات والصيانة للطرقات يعد سببًا رئيسيًا لتهالك الطرق وكثرة الحفريات؛ الأمر الذي ينتج عنه الكثير من الحوادث المرورية، خصوصاً في الطرق الرئيسية الرابطة بين المحافظة والمحافظات الأخرى كخط لحج – طورالباحه – تعز والخط الساحلي الغربي وصولاً إلى مدينة الحديدة علاوةً لتحول التنقلات وشحن البضائع عبر طرق وعرة تتدفق فيها مياه السيول.

يشار بأن الحكومة اليمنية قد وجَّهت نهاية نوفمبر الماضي بإعادة صيانة الطرق الرابطة بين لحج وتعز في مديريتي طورالباحه والمقاطرة بعد وقفات احتجاجية وحملات شبابية تنادي بضرورة صيانة الطرق العامة خصوصاً نقيل هيجة العبد الشريان الوحيد الذي يربط محافظة تعز بالمحافظات الجنوبية المحررة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.