عدن – مازن فارس :

حذرت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، من وفاة مئات الآلاف من الأطفال باليمن، خلال الأشهر المقبلة.

واوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في تغريدة عبر حسابه على تويتر إنه بدون اتخاذ إجراء عاجل، سيموت مئات الآلاف من أطفال اليمن، خلال الأشهر المقبلة، دون مزيد من التفاصيل.

وتشير منظمات أممية إلى أن معدلات سوء التغذية الحاد بين الأطفال دون سن الخامسة وصلت إلى أعلى معدل على الاطلاق في مناطق شمال وجنوب اليمن.

وبحسب دراسة تحليلة حديثة أجرتها منظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، فإنه تم تسجيل أكثر من نصف مليون حالة من سوء التغذية الحاد في جنوب البلاد.

وتشكو منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن من نقص التمويل، الأمر الذي يهدد بتوقف العمليات الإنسانية وتفاقم الوضع المعيشي للسكان.

وفي 23 سبتمبر الماضي، أعلنت الأمم المتحدة، إغلاق 15 من أصل 41 برنامجًا إنسانيًا رئيسيًا للمساعدات الإنسانية في اليمن، جراء نقص التمويل.

كما حذر في وقت سابق الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريش، من خطر وشيك يهدد ملايين من الأشخاص في اليمن بسبب المجاعة.

ومنذ مارس 2015، يشهد اليمن حرب عنيفة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، وتسببت في تدهور الوضع الصحي والإنساني والاقتصاد، فضلًا عن نزوح نحو 3 ملايين شخص.

كما بات أكثر من ثلثي السكان بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، بحسب الأمم المتحدة التي تصف الأزمة الإنسانية في اليمن بأنها الأسوأ في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.