صنعاء- عصام صبري:

ألزمت جماعة الحوثي مدراء ومعلمي مدارس العاصمة صنعاء، وطلابها، حضور فعاليات طائفية وسياسية لإحياء ذكرى مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

ووضعت صور كبيرة لقاسم سليماني في ساحات مدارس عمر المختار وخالد بن الوليد والسلام وعدد من المدارس في في صنعاء قبيل يومين من تدشين الفعاليات التأبينية للقائد الإيراني الراحل، بحسب مصدر تربوي تحدث لـ”المشاهد”.

ولفت المصدر، بأن «قيادات تربوية تابعة لجماعة الحوثي حذرت مدراء المدارس من عدم الاهتمام بتحشيد الطلاب لحضور مناسبة مقتل سليماني تحت إطار مايسمى بأسبوع الشهيد».

وأكد المصدر، بأن «مدراء مكتب التربية في العاصمة صنعاء، وجهوا تهديدات شفوية بعزل مدراء المدارس التي يكون حشد الطلاب فيها ضعيفًا خلال إقامة فعاليات ذكرى مقتل سليماني».

وكانت مدينة صنعاء شهدت امس السبت ،بحضورسفير ايران لدى الحوثيين ، حسن ايرلو،وقيادات حوثية،فعالية تكريمية في جامع الصالح ،لقاسم سليماني بمناسبة الذكرى الأولى لمقتله مع أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي في العاصمة العراقية بغداد.

وقُتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني، في قصف صاروخي أمريكي،في الثالث من يناير من العام الماضي،وتربط سليماني بقيادات حوثية علاقات رصينة،حتى أن مراقبين وصفو سليماني بالداعم الإيراني الأول للحوثيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.