لحج :صلاح بن غالب :

أُفتِتحَ في محافظة لحج (جنوب اليمن) معرضٌ خاصٌ للوسائل التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة.

وأوضح لـ”المشاهد” مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج فهمي بجاش ثابت: أن افتتاح معرض الوسائل التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة بالمدرسة التي تضم 130 طالباً/بـةً يعتبر خطوة هامة نحو الاهتمام بهذه الشريحة؛ ليتمكنوا من تلقي المعلومات بكل يسر وسهولة ولكل الفئات العمرية للأطفال سواءً في صعوبة النطق والتخاطب والتوحد وغيرها..

واستمع بجاش لحديث القائمين على المعرض، لكيفية إجراء التدريبات الصوتية والبصرية التي تساعد الأطفال في الاستيعاب وفهم المعلومات وتنمية مهاراتهم الابداعية.

وبحسب أخر تقارير لمنظمة العفوالدولية: فإن نسبة ذوي الاحتياجات الخاصة وصل في اليمن إلى 15‎% من إجمالي السكان المقدر عددهم بنحو 30 مليون نسمة، أي ما يقارب أربعة ملايين ونصف المليون.

وأشارت العفو الدولية إلى أنه لا توجد إحصائية رسمية لدى السلطات المختصة في اليمن، فيما الحرب تسببت في تسجيل نحو 15 ألف معاق بشكل رسمي، إضافة إلى آلاف ذوي الاحتياجات الخاصة لم يتم تسجليهم.

وتطالب منظمةُ العفو الدولية باستمرار الأممَ المتحدة والمنظمات الإنسانية أن “تبذل مزيدًا من الجهد، للتغلب على المحددات التي تحول دون حصول الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة حتى على أبسط احتياجاتهم الأساسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.